اعلان

خروج جرار قطار عن القضبان بورش محطة طنطا (صور)

الحادث
الحادث

شهدت ورش السكك الحديد بمحطة قطار طنطا، محافظة الغربية، اليوم، انقلاب جرار قطار المنصورة 51، على جانب نتيجة السرعة الزائدة، وإصابه سائقة بكدمات وسحجات، نتيجة الانقلاب المفاجئ.

الحادث

وأفاد مصدر من داخل محطة سكك حديد طنطا، أن الجرار انقلب داخل الورش بعيد عن خطوط السير، حيث لم يؤثر على حركة خطوط وجه بحري، ولم ينجم عنها أي إصابات.

الحادث

توفيت، أمس، السيدة عائشة السادات، شقيقة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة على الجثمان بمسجد الخلفاء الراشدين، والدفن بمقابر الأسرة بطريق مصر ـ الإسماعيلية.

الحادث

يذكر أن السيدة عائشة السادات والده المستشار أحمد طه، رئيس محكمة استئناف طنطا، ومن مواليد قرية ميت أبو الكوم محافظة المنوفية.تفاصيل حياة الرئيس السادات

ولد محمد أنور السادات في الخامس والعشرين من ديسمبر عام 1918، لأب مصري وأم من ذوي أصول سودانية، في قرية 'ميت أبو الكوم'، بمحافظة المنوفية، وبدأ حياته في كتَّاب القرية ومكث به ست سنوات استطاع خلالها أن يحفظ القرآن كله بأجزائه الثلاثين، ومن الكتّاب انتقل إلى مدرسة الأقباط الابتدائية بقرية طوخ دلكا المجاورة لقريته، حيث لم يكن بقريته آنذاك أية مدارس للتعليم الابتدائي وحصل منها على الشهادة الابتدائية.

ثم انتقل إلى القاهرة بعد عودة أبيه من السودان، في أعقاب مقتل السردار الإنجليزي 'سير لي ستاك'، قائد الجيش المصري والحاكم العام للسودان، فقد كان من أهم العقوبات التي وقعتها إنجلترا على مصر أن يعود الجيش المصري من السودان، فعاد معه والد السادات حيث كان يعمل كاتبًا بالمستشفى العسكري، والتحق السادات بالعديد من مدارس القاهرة؛ مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية بالزيتون، ثم مدرسة السلطان حسين بمصر الجديدة، فمدرسة فؤاد الأول الثانوية، ثم مدرسة رقيّ المعارف بشبرا، وحصل من الأخيرة على الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس