اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. إخلاء سبيل طبيب التخدير المتهم بالتسبب في وفاة الطفل أيوب

الطفل أيوب
الطفل أيوب

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

الطفل أيوب

إخلاء سبيل طبيب التخدير المتهم بالتسبب في وفاة الطفل أيوب

قررت محكمة جنح الرمل أول في محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، بإخلاء سبيل الدكتور تامر غنيم، طبيب التخدير، المتهم في وفاة الطفل أيوب أثناء إجراء جراحة بالإسكندرية، وذلك بكفالة 50 ألف جنيه، مع قرار بعرض تقرير الطب الشرعي على لجنة ثلاثية.

وتعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، يفيد بورود بلاغ من أيمن محمد عبدالستار، بوجود حالة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية تسبب وفاة نجله البالغ من العمر عام وسبعة أشهر، أثناء إجراء جراحة.

الجالية المغربية في الإسكندرية

أبناء الجالية المغربية يحتفلون بحصول منتخبهم على المركز الرابع

احتفل أبناء الجالية المغربية بالإسكندرية بحصول أسود الأطلس على المركز الرابع في المباراة الأخيرة بكأس العالم قطر 2022 أمام نظيره منتخب كرواتيا.

وأكد أبناء الجالية المغربية بالإسكندرية أن المنتخب المغربي سطر تاريخا جديدا وحقق العلامة الكاملة من وجهة نظرهم بعد تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ العرب وإفريقيا.

حملات جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية

ضبط 21 منشأة تجارية تقوم بتضليل المستهلكين

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن هناك تنسيق كامل بين أجهزة المحافظة وجميع الجهات المسئولة عن مراقبة الأسواق وعلى رأسها جهاز حماية المستهلك برئاسة المهندس أيمن حسام الدين، مشيرا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة كل الحرص على إحاطة المواطنين بالإجراءات التي تتم على أرض الواقع لزيادة التواصل مع المواطنين، والتخفيف من أثر الأزمة عليهم.

وأشار 'الشريف' إلى أن الجهاز ضبط 5 محال لقيامهم ببيع الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد وعدم الإعلان عن أسعار الأرز، كما تم ضبط 21 محل تجاري ومطعم وكافية لقيامهم بتضليل المستهلكين، وعدم التزامهم بالإعلان عن سعر السلع، بالإضافة إلى عدم إصدار فواتير قانونية للمستهلكين، ومخالفة سياسية الاستبدال والاسترجاع، كما تم ضبط مصنع لتعبئة أسطوانات الغاز كائن بمنطقة أرض المدابغ لمزاولة نشاطه فى تعبئة الأسطوانات بدون ترخيص من الجهات المختصة كما تم التحفظ على (100) أسطوانة غاز للاستخدام الصناعى زنة 50 لتر على ذمة تصرفات النيابة العامة.

محكمة الإسكندرية

حبس 3 أشخاص 5 سنوات بسبب عاهة مستديمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت عبد اللاه منصور رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد عزت مزيد، والمستشار أسامة النبوي الصباغ، وسكرتير المحكمة كيرلس الراوى، بالسجن 5 سنوات لكل من ' م.ج.م' و ' م.ج.م' و ' ج.م.ع' لاتهامهم بضرب افضي الي عاهة مستديمة.

تعود احداث القضية إلى قيام المجني عليه 'م.م.ق' مبيض محارة بتوجية اللوم للاطفال بالطريق العام حضر آلية المتهم الثالث ' ج.م.ع'، ونشبت بينهما مشادة كلامية علي أثرها حضر المتهمان الاول ' م.ج.م' والثاني ' م.ج .م' فقيدة الثالث من الخلف وتعدي عليه المتهمان الاول والثاني بعدة ضربات مستخدمين اسلحه بيضاء سكين وكوريك، فاستقرت أحدهما بيده اليسري، مما تسبب في عاهة مستديمة تقدر درجة العجز الناشئ عنها بحوالي 2%.

WhatsApp
Telegram