اعلان

محطات محاكمة المتهم بقتل زوجته بكفر الشيخ بعد الحكم عليه بالمؤبد.. "أنا إدريس المذكور في القرآن"

محاكمة متهم بقتل زوجته خنقًا
محاكمة متهم بقتل زوجته خنقًا

قضت محكمة جنايات فوه، الدائرة الثانية، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم بقتل زوجته خنقًا عمدًا مع سبق الإصرار، في قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، بالسجن المؤبد عما نسب إليه من اتهام، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

هيئة المحكمة أبرز المحطات في محاكمة قاتل زوجته بكفر الشيخ

وصدر الحكم برئاسة برئاسة المستشار خالد قطب بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين أحمد أحمد عثمان، وحسن محمد دويدار، ومحمد حمدي أبوزيد، ممثل النيابة، وسكرتارية أحمد الميداني، وذلك في أحداث القضية رقم 2580 لسنة 2022 جنايات مركز مطوبس، والمقيدة برقم 221 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

وشهدت وقائع جلسات محاكمة المتهم في تلك القضية عدد من المحطات، ترصد 'أهل مصر' لكم أبرزها في هذا التقرير.

حضور طفلتي المجني عليها والمتهم لقاعة المحكمة

وشهدت جلسة محاكمة المتهم بقتل زوجته خنقًا في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، وهي سابع جلسات محاكمة المتهم، حضور أهلية المجني عليها وأهلية المتهم للمحكمة، كذا نجلتي المجني عليها والمتهم في تلك القضية، واللتين انهمرت دموعهما أمام هيئة المحكمة اليوم قبل النطق بالحكم علي المهتم.

المتهم يدعي الجنون داخل قفص الاتهام

وظهر المتهم بقتل زوجته في قفص الاتهام في جلسة اليوم بملابس صيفية رغم برودة الطقس وبلحية كثيفة، وردد المتهم أثناء تواجده داخل قفص الاتهام أثناء سير الجلسة عبارات غير مفهومة، وهذي المتهم بعبارات هزلية وغير مفهومة مثل قوله أنه ذكر في القرآن، 'أنا إدريس اللي ذُكر في القرآن'، وغير ذلك من العبارات الهزلية، في محاولة منه لإدعاء الجنون.

المتهم بقتل زوجته في قفص الاتهام

دفاع محامي المتهم

ودفع عبد الهادي السيد، وإيمان فليفل، محامي المتهم، في جلسة اليوم الإثنين أصلًا بالبراءة، واحتياطيًا باستعمال الرأفة مع المتهم نظرًا لظروف القضية وملابساتها ومراعاة لطفلتي المجني عليها والمتهم.

عرض الدية والصلح علي أهلية المجني عليها

وشهدت وقائع الجلسة قبل الماضية عرض محامي المتهم الدية، فيما رفض المحامي الحاضر عن ورثة المجني عليها، وطلبت هيئة المحكمة من الحاضر عن المتهم الدفاع، وصمم الحاضر عن المتهم علي التأجيل للاطلاع علي القضية وعرض الصلح بصفته المحامي الجديد.

تنحي محامي المتهم عن الدفاع

فيما شهدت الجلسة التي سبقتها تنحي محامي المتهم عن مهمة الدفاع عنه، وقررت المحكمة ندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهم مع تمكينه من الإطلاع والاستعداد للمرافعة، إذ شهدت الجلسة تنحي محامي المتهم عن مهمة الدفاع عنه، وذلك في مواجهة المتهم الماثل في قفص الاتهام، وتلا ذلك سؤال هيئة المحكمة للمتهم عن محاميه بعد تنحي المحامي الماثل، فقرر المتهم أنه ليس لديه محاميًا حاضرًا معه، وطلب من هيئة المحكمة ندب محاميًا للدفاع عنه.

إحالة المتهم لمحكمة الجنايات

كان المحامى العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال 'أ.م..م.ع.ا'، محبوس، 44 عامًا، صياد، مقيم برج مغيزل بمركز مطوبس، لمحكمة الجنايات لإجراء محاكمته عما نُسب إليه من اتهام؛ لأنه في يوم 18-1-2022 بدائرة مركز مطوبس بنطاق محافظة كفر الشيخ قتل زوجته المجني عليها 'ه.غ.س.ا'، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم علي ذلك، وجاشت له نفسه الشريرة بالخلاص منها ووسوس له شيطانه ذلك متجردًا من مشاعره، وما أن سنحت له الفرصة توجه إليها بأن جثم عليها وشل مقاومتها وأطبق بكلتا يديه علي عنقها ضاغطًا عليها حتي أفاضت روحها إلي بارئها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها علي النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة