اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والمحافظة ترفع الطوارئ

طقس غائم بالإسكندرية
طقس غائم بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

 

أمطار خفيفة على الاسكندرية

أمطار خفيفة على الإسكندرية في أول أيام 'الفيضة الصغرى'

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار خفيفة متقطعة على مناطق متفرقة، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع أول أيام نوة الفيضة الصغرى التي تتعرض لها المدينة الساحلية، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة ونشاط في سرعة الرياح.

من جانبه؛ أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة اعتبارًا من صباح اليوم، استعدادا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بنسبة حدوث من ٣٠% إلي ٥٠% تقريبا، يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد والطوارىء في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي تفيد بتعرض المحافظة لفرص سقوط خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40_ 50%).

وكلف المحافظ على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

محكمة الإسكندرية

حبس شخص ٣ سنوات وغرامة ٥٠ ألف جنيه لمحاولته تهريب مواد مخدرة لمسجون

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالسجن المشدد 3 سنوات للمتهم 'ز. م. س' وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامه إحراز مواد مخدرة بغير قصد وادخلها الي أحد المسجونين، حيث حضر المتهم 'ز. م .س'، سائق، وبحوزته زيارة من المأكولات راغبًا إدخالها الي أحد المحبوسين علي ذمة القضية رقم 19591 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية ثان.

وبتفيش تلك الماكولات عثر بداخلها علي عدد 135 قرص مخدر لعقار الآبتريل وعدد 20 قرصا لعقار الاموتريل و33 قطعة حشيش، وبمواجهته بالمضبوطات أقر باحرازها لادخالها لأحد المتهمين.

'جنايات الإسكندرية' تقضي بسجن عاطل ١٠ سنوات لإتجاره في المواد المخدرة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة مالية 100 ألف جنيه، للمتهم 'ع. ع. م' لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة، حيث توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مزاولته نشاطًا إجراميًا في الإتجار بالمواد المخدرة فتم إستصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليه وعقب تنفيذ القرار، تم ضبطه داخل سيارة، وبتفتيش المتهم عثر بحوزته علي عدد طربة حشيش، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على عدد جوالين، وبفض محتويات الجوال الأول، تبين بداخله عدد 299 طربة حشيش وفض متحويات الجوال الثاني عثر بداخلة علي عدد 300 طربة حشيش.

وأقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والسيارة المستخدمه في أعمال الاتجار بالمخدرات، وتبين من وزن تلك المواد المخدرة انها وزنت 85,20 كجم جراما من خلال الميزان الغير حساس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً