اعلان

هيئة قناة السويس تعقد مؤتمرًا صحفيًا هامًا اليوم بشأن القانون الجديد

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

تعقد هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، بمبنى المارينا الجديدة التابع لهيئة قناة السويس بمدينه الإسماعيلية، للإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بمشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس، ولإلقاء الضوء على حصاد عام 2022، وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة.

قناة السويسقناة السويس

مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمة من الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، يليها بدء فعاليات المؤتمر الصحفي وتلقي أسئلة الصحفيين.

ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة، يوم الإثنين الماضي، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مجموع مواد مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

ويهدف مشروع القانون إلى إنشاء صندوق مملوك لهيئة قناة السويس لزيادة قدرة الهيئة على المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق هيئة قناة السويس وتطويره وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الدولية، كما يساعد على تميكن الهيئة من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التي تحدث نتيجة أية ظروف استثنائية أو قوة قاهرة أو سوء في الأحوال الاقتصادية.

وأكدت اللجنة المشتركة أن مشروع القانون يحقق أهداف التنمية المستدامة لمرفق هيئة قناة السويـس وتطويره من خلال الاستغلال الأمثل لأمواله، ويمكن الهيئة من مواجهة الأزمات والحالات الطارئة في ظل تقلبات الأحوال الاقتصادية ومعوقات حركة التجارة الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة