اعلان

لمواجهة جدري القرود.. ختام فعاليات برنامج تدريب العاملين بتأمين صحي بني سويف

برنامج تدريب العاملين بالتأمين الصحي ببنى سويف عن جُدرى القرود
برنامج تدريب العاملين بالتأمين الصحي ببنى سويف عن جُدرى القرود

اختتم فرع التأمين الصحي بـ بني سويف، برئاسة الدكتور محمد يحيى، مدير عام الفرع، اليوم الخميس، فعاليات البرنامج التدريبي'مرض جدري القرود'، للأطقم الطبية، تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الإقليم.

خلال تدريب الأطقم الطبية بالتأمين الصحي ببنى سويف

برنامج تدريب العاملين بالتأمين الصحي عن" مرض جُدري القرود

وشارك في فعاليات برنامج تدريب العاملين بفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف عن 'مرض جُدري القرود'، 50 من الأطقم الطبية 'أطباء وتمريض'، وذلك في إطار الخطة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المحافظة والهيئة العامة للتأمين الصحي بقيادة الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي.

جانب من التدريب

التأمين الصحي ببني سويف

وأوضح الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير عام فرع التأمين الصحي ببني سويف، أن البرنامج التدريب، عُقد على مدار يومين، وتناولت محاضرات عن التشخيص الإكلينيكي لجُدري القرود، الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى، وكيفية ترصد الحالات والإبلاغ عنها والتعامل معها.

حاضر في البرنامج كل من: الدكتورة الشيماء محسن محمد أستاذ مساعد الصحة العامة، الدكتورة الزهراء محمد فهمي مدرس الأمراض المتوطنة كلية الطب جامعة بنى سويف ، وذلك بحضور الدكتورة عبير شعبان مدير إدارة التدريب بالفرع، وتحت إشراف الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بقيادة الدكتورة فاتن عمارة.

جراحة نادرة لاستئصال ورم خبيث من رحم سيدة

وفي سياق آخر، أشاد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، في وقت سابق، بالمجهود النوعي الذي بذله فريق طبي بمستشفى بني سويف للتأمين الصحي، في إجراء عملية جراحة نادرة لاستئصال ورم ضخم من رحم سيدة يزن 20 كجرامًا.

وتمكن الفريق الطبي من إنقاذ حياتها، وتم احتجازها تحت الملاحظة واستكمال العلاج بالمستشفى، إلى أن استقرت حالتها، كنجاح جديد لاستكمال سلسلة الجراحات الدقيقة التي تجرى بالمستشفى في الفترة الأخيرة.

من جهته أشار الدكتور محمد يحيي إسماعيل مدير فرع بني سويف، إلى أن مستشفى التأمين الصحي قد استقبل المريضة 'س. ح. ح' 63 سنة، وبعد خضوعها للفحوصات المعملية وعمل الأشعة اللازمة، تبين أنها تعاني من ورم خبيث بالمبيض وتم استئصال جذري للرحم والمبايض وورم يزن حوالي 20كجم، مثنياً على مهارة الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، والمكون من: الدكتور عبد الغني محمد، استشاري جراحة الأورام، الدكتور أحمد فتحي، الدكتور خالد جمعه إخصائي جراحة الأورام، والدكتورة مروة شاكر رئيس قسم النساء، بجانب مشاركة الدكتور أحمد قرني، استشاري التخدير والدكتورة منة نور زمالة تخدير، إخصائي مساعد تخدير تحت إشراف الدكتورة سناء عبد الرحيم مدير العمليات بالإضافة إلى طاقم التمريض صفاء سلامة، رئيس تمريض قسم العمليات ومحمد سيد وصفاء حنفي ومي عبد التواب وإسلام عمر تمريض العمليات.

نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى

فيما أضاف مدير المستشفى التأمين الصحي ببني سويف، الدكتور شهاب الدين صلاح، أن الفريق الطبي نجح في إجراء الجراحة الدقيقة، والتي تعتبر من العمليات النادرة التي تستلزم فريق طبي جراحي على قدر كبير من المهارة، مشيرًا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمنتفعين وحرصًا على رفع معاناتهم من السفر لإجراء العمليات الكبرى بمستشفيات القاهرة.

وأشار الدكتور حمد ناجي مدير الخدمات الطبية إلى أن هذه العملية الناجحة تندرج تحت العمليات الأولى من نوعها في المستشفى، وتعد إحدى ثمار تطوير منظومة الخدمات الطبية والصحية، وتأتي استكمالا لسلسلة الجراحات الدقيقة والمعقدة التي يقوم بها أطباء المستشفى في الآونة الأخيرة، وبدعم ورعاية الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي