اعلان

البحيرة تعلن تشكيل المجلس الاستشاري التطوعي لشئون ذوي الإعاقة

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة
الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

أعلنت محافظة البحيرة التشكيل الجديد للمجلس الاستشاري التطوعي لشئون ذوي الإعاقة بالبحيرة، والذي تم تشكيله عقب انتهاء فترة المجلس السابق، والذي يهدف تقديم التسهيلات والتيسيرات لذوي الهمم، وذلك من خلال تفعيل القوانين والتشريعات وإقامة الفعاليات المتنوعة لدمجهم بالمجتمع، والتدخل العاجل لدى المؤسسات الحكومية والاجتماعية لاستيفاء متطلباتهم، وكذا إشراكهم في الأنشطة والمؤتمرات المعنية بذوي الهمم داخل وخارج مصر للاستفادة من الخبرات في مجال شئون الإعاقة.

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ديوان عام محافظة البحيرة

اختيار أفضل العناصر لخدمة ذوي الهمم

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة كانت قد أعلنت فتح باب الترشح والتقديم لعضوية المجلس الجديد إلكترونيًا في 20 فبراير الماضي ولمدة شهر، حيث تقدم عدد كبير من الراغبين فى عضوية المجلس ولاختيار أفضل العناصر لخدمة ذوي الهمم .

أسماء الأعضاء الجدد

وتم إجراء عدد من المقابلات مع المرشحين وتم اختيار 6 أعضاء جدد، وهم شيماء حلمي شحاتة حامد، وحمدي محمد عبد الفتاح الغنام، و ابتسام ربيع على على خميس، وصفاء شعبان رمضان أحمد عرابي، ورضا رمضان إسماعيل موسى، وبليغ عبد النبي زيدان على محمد

المجلس برئاسة نائب محافظ البحيرة

ويؤلف المجلس برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وعدد من الأعضاء الدائمين هم نائب البرلمان المختص بشئون ذوي الإعاقة ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والقوي العاملة والتربية والتعليم، و٦ أعضاء غير دائمي العضوية يتم تغيرهم كل دورة انعقاد والتي تستمر لمدة سنة.

وتتم متابعة أعمال المجلس شهريًا لعرض ما تم إنجازه واتخاذه من قرارات وإجراءات فى عدد من المحاور الأساسية وهي (الرياضي - الثقاقة والفنون - التمكين الاقتصادي - المشروعات الصغيرة والمتوسطة - التدريب ورفع الكفاءة - الصحة - التكافل الإجتماعي) بالإضافة إلي تسليط الضوء وبلورة كل ما يخص الانشطة التى تدعم مجال ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع والعمل على محو امية من لا يستطيع القراءة والكتابة منهم، كأحد المحاور والتوجيهات الأساسية للرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم ورعاية ذوى الهمم وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لهم ودمجهم فى المجتمع.

نائبة محافظ البحيرة تفتتح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

في سياق متصل.. افتتحت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بوحدة طب الأسرة بقرية الحجناية بدمنهور، والتى تنطلق بمحافظة البحيرة، اعتبارًا من اليوم الأحد وتستمر لمدة 4 أيام، وتستهدف مليون و100 ألف طفل بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.

الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أن الحملة تأتى فى إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مضيفة أن الدولة حققت معدلات قياسية فى هذا الإطار، مشيرة إلي أن المستهدف هو الوصول إلي نسبة 100% من حملة التطعيم للحفاظ علي صحة وسلامة الأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً