انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لأمراض الصدر والحساسية بالأقصر (صور)

المؤتمر
المؤتمر

شهدت مدينة الأقصر، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لجمعية جنوب الوادي أمراض الصدر والحساسية، على مدار يومين بحضور كوكبة رواد أمراض الصدر والحساسية، لمناقشة كل ما هو جديد حول هذا المجال الهام.

الفاعلية

المؤتمر العلمي لأمراض الصدر والحساسية

وقال الدكتور محمد شحات رئيس المؤتمر العلمي لأمراض الصدر والحساسية، ووكيل كلية الطب بجامعة الأقصر: 'إن هذا المؤتمر يمثل واحدا من أهم مؤتمرات أمراض الصدر والحساسية في مصر، لأنه يهدف إلى تحقيق التعاون والتواصل المثمر بين رواد أساتذة أمراض الصدر والحساسية وشباب أطباء التخصص، لتحقيق الاستفادة القصوى التي ستنعكس على الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الصدر والحساسية بمختلف المحافظات المصرية'.

المؤتمر

أمراض الصدر والحساسية

وأشاد وكيل طب الأقصر بدور جمعية جنوب الوادى لأمراض الصدر والحساسية، في دعم قطاع أطباء هذا المجال بمنطقة صعيد مصر، بكل ما هو جديد عبر المؤتمرات العلمية و ورش العمل المكثفة.

وأوضح الدكتور محمد مصطفى عبدالهادي رئيس جمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية، إلى أن المؤتمر سيناقش موضوعات علمية هامة السبل الحديثة للإقلاع عن التدخين، توطين زراعة الرئة داخل مصر، أمراض الشتاء وسبل الوقاية والعلاج، تطهير الأجهزة التنفسية، دعم الحالات الحرجة لمرضى الصدر.

أشار 'عبدالهادي' إلى أن المؤتمر يستهدف إتاحة الفرصة لكافة الباحثين والمتخصصين في الأمراض الصدرية في الاستفادة من الجلسات العلمية التي يناقشها المؤتمر بهدف رفع كفاءة جميع المشاركين لتقديم أفضل خدمة للمرضى، مشيدا بالدور الذي لعبه أطباء أمراض الصدر والحساسية خلال جائحة كورونا في مصر، في تقديم كافة سبل الدعم لمصابي الفيروس داخل مستشفيات العزل الصحي وخارجها.

انطلاق حملة "سكن ودفا"

شهدت محافظة الاقصر فعاليات أكبر حملة مساعدات “سكن ودفا' لدعم الأسر الأولى بالرعاية من قلب صعيد مصر، والتي تنفذها مؤسسة 'مصر الخير' عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي.

وقامت الفرق بتوزيع المساعدات على مراكز المحافظة بدأت اليوم بقرى 'الكولة ساحل القرايا “ بمركز إسنا، وتم توزيع الواجبات الساخنة والكراتين المواد الغذائية، وأيضا البطاطين والألحفة مع الاعداد لتوزيع كسوة الشتا على الأطفال وكبار السن، وتم مرعاة توصيل المساعدات إلى منازل المستفيدين مباشرة تيسيرا عليهم.

مصر الخير

وقال المهندس أحمد على المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة 'مصر الخير' أن حملة الشتاء تستهدف وتأمين المتطلبات الأساسية من الغذاء والكساء والغطاء والسكن الآمن خلال فصل الشتاء والذي كثيرا ما يكون مصدر خطر لهذه الفئات لانخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار والتي تصل حد السيول في بعض المناطق ولذلك تستعد المؤسسة لمواجهة الشتاء بالخدمات المتعددة التي تقدمها للأسر الفقيرة لإعانتهم على تحمل الأعباء التي تواجههم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً