اعلان

تموين قنا تطلق حملات توعية للتجار للإعلان عن أسعار السلع

وكيل وزارة التموين بقنا
وكيل وزارة التموين بقنا

نظمت مديرية التموين في قنا برئاسة المحاسب أحمد السيد وكيل وزارة التموين، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك مباحث التموين، حملات توعية، وذلك لتوعية التجار بضرورة الإعلان عن أسعار السلع المقدمة للمواطنين، وضرورة كتابة السعر بخط واضح وفي مكان يمكن للمواطن مشاهدته.

الإعلان عن الأسعار

الإعلان عن الأسعار على السلع

وخاطبت الحملات التجار وأصحاب المحال التجارية بصورة مباشرة وبأسلوب مبسط لهم وبدون أي تعقيدات، حيث تلاحظ أن نسبة كبيرة من المحلات ملتزمة بكتابة السعر على كل سلعة، وتم إعطاء مهلة للتجار الذين لم يقوموا بكتابة السعر على السلع.

جانب من الحملات

حملة توعية للتجار للإعلان عن الأسعار

كماأطلقت مديرية التموين بقنا حملة لتوعية التجار بضرورة الإعلان عن أسعار السلع المقدمة للمواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، نصت على: 'فضلا أعلن عن أسعارك... إذا كنت تاجرًا أو صاحب محل بقالة أو تاجر تموين أو كنت صاحب محل إكسسوارات أو مستحضرات تجميل أو تاجر خضروات وفاكهة أو ملابس وأحذية أو أي نشاط اقتصادي.. فضلا أعلن عن السعر.. عزيزي التاجر فضلا أعلن عن الأسعار في مكان واضح للجمهور وبخط واضح، واعرض أسعارك على كل سلعة'.

مهلة أسبوعين للتجار للإعلان عن الأسعار

وأضافت الحملة: 'أنه تم إعطاء مهلة اسبوعين لجميع التجار للإعلان عن الأسعار على السلع، وإنذار لكل من يتخلف عن الإعلان عن الأسعار، ثم إتخاذ إجراءات قانونية'.

الفئات المستحقة لإضافة المواليد على البطاقات التموينية

وفي سياق آخر، أوضح المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، أنه لا توجد إضافة للمواليد باستثناء بعض الفئات وهم: أصحاب معاش تكافل وكرامة، وأصحاب معاش التضامن الاجتماعي، وأسر الشهداء (أبنائهم وزوجاتهما )، وحاملو كارنيه الخدمات المتكاملة (كارت الخدمات)، والأسر البديلة، مشيرًا إلى أنه تُسلم الطلبات والمستندات المطلوبة إلى مكاتب التموين أو مراكز خدمة المواطنين التابع لها المواطنين.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بشأن الإعلان عن الأسعار، وضرورة توافر السلع الإستراتيجية المهمة للمواطنين، ومراقبة الأسعار، ووضع التسعيرة علي السلع في أماكن واضحة للجمهور.

WhatsApp
Telegram