اعلان

الكشف على 1371 مواطنًا في قافلة طبية مجانية بقرية عزبة جبريل بقنا

جانب من القافلة
جانب من القافلة

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية عزبة جبريل التابعة لمركز

قنا

، وذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في عدد من التخصصات الطبية بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

جانب من القافلة

قافلة طبية مجانية في 7 تخصصات بقنا

وأضاف 'الداودي'، أن القافلة ضمت ٧ تخصصات طبية مختلفة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٣٧١ حالة بواقع '٣٣٩ حالة طب أطفال، ٢٩٥ حالة أمراض باطنية، ٢٨٦ حالة طب وجراحة عيون، ١٩٣ حالة أمراض جلدية وتناسلية، ١٦٥ حالة جراحة عامة، ٥٨ حالة أمراض نساء وتوليد، ٣٥ حالة تنظيم أسرة.

جانب من القافلة

فحوصات معملية وندوات توعية

ومن جانبه أشار الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد ١٣٩ حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما ١١٢ مواطنًا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

جانب من القافلة

«الصحة» تطلق قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة» في بعض المحافظات

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت في وقت سابق، عن إطلاق قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، للكشف والعلاج مجانا بها على ألا يتحمل المواطن فيها أي أعباء مالية، موضحة أن القوافل تتضمن مجموعة من التخصصات الطبية وهي «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال، الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية -خدمات الأشعة والتحاليل».

الصيدليات داخل القوافل الطبية

وتابعت وزارة الصحة والسكان: القوافل الطبية يوجد بها صيدليات تعمل على صرف العلاجات للمواطنين مجانا وبها تحاليل وأشعة، فضلًا عن قيامها بتحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى للمواطنين.

إطلاق قوافل طبية في المحافظات بشكل دوري

وأكدت وزارة الصحة، أن القوافل الطبية يتم إطلاقها في كل المحافظات بشكل دوري، وتتغير أماكن هذه القوافل يوميًا لضمان وصولها لكل المحافظات، مطالبة المواطنين بمتابعة الوزارة بشكل يومي لمعرفة مواعيد تواجد قوافل المبادرة في كل محافظة، مع الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وطالبت «الصحة» المواطنين ضرورة التواصل مع الوزارة من خلال الخطوط الساخنة لها، لاستقبال كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة من المواطنين، والرد عليها من مصادرها الرسمية بشكل مباشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً