اعلان

طقس قنا اليوم: غيوم كثيفة وتحذيرات من التقلبات الجوية

طقس قنا
طقس قنا

رصدت عدسة ”أهل مصر”

طقس قنا

اليوم، حيث تشهد محافظة

قنا

، اليوم الجمعة، طقسًا باردًا وانخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، مع تكون غيوم كثيفة بسماء المحافظة، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 22 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا

طقس اليوم.. مائل للبرودة صباحًا لطيف نهارًا بارد ليلًا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

طقس قنا

درجات الحرارة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة.

قنا: العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة.

الأقصر: العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة.

أسوان: العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة.

طقس قنا

تحذيرات من التقلبات الجوية

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين توخي الحذر من التقلبات والتغيرات المناخية؛ حرصا على سلامتهم ومنعا لإصابتهم بنزلات البرد، مشيرة إلى أنه يجب ارتداء الملابس الثقيلة في فترة الصباح والساعات المتأخرة من الليل.

طقس قنا

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وسائقي المركبات من الشبورة المائية، مطالبة باتباع كافة تعليمات المرور تجنبًا لوقوع الحوادث.

طقس قنا

استعدادات محافظة قنا لمواجهة تقلبات الطقس السئ

وفي وقت سابق، عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعًا عاجلًا لمراجعة جاهزية القطاعات الخدمية لمواجهة تقلبات الطقس السيئ المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشددًا على مسئولي مديرية الموارد المائية والري برفع الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية وخفض مناسيب المياه بها لاستيعاب أي تصرفات مائية زائدة تحدث مع تقلبات الطقس، كما وجه بضرورة متابعة تنبؤات الأرصاد بشأن الأحوال الجوية أولاً بأول، وما يتبعها من أمطار غزيرة أو سيول للعمل على سرعة مواجهتها ورفع درجة الاستعدادات بكافة القطاعات للتعامل مع أي طارئ.

طقس قنا

مجابهة موسم الأمطار والسيول

وأكد محافظ قنا على جاهزية مختلف القطاعات الخدمية والمعدات الخاصة بها، لا سيما قطاعات الري والموارد المائية، ومياه الشرب والصرف الصحي، والعمل من خلال التنسيق المتبادل بين تلك القطاعات، واستعدادات كل قطاع بوضع الخطة الملاءمة للمواجهة، مؤكدًا انتهاء كافة الاستعدادات لمجابهة موسم الأمطار والسيول، من خلال إعداد خطط وسيناريوهات التعامل مع الأمطار المحتملة وأعمال الحماية من السيول والمرور على مرات السيول وتطهيرها لاستقبال أي سيول محتملة، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بفيضان النيل وغيرها من الجهات المختصة، للتعرف علي الحالة الجوية أولا بأول والاستعداد لها مسبقا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو