اعلان

بابا نويل الإسكندرية يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.. التفاصيل كاملة

مجسم بابا نويل
مجسم بابا نويل

أثار مجسم ضخم يرتدي زي بابا نويل حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، حيث تداول رواد الموقع في محافظة الإسكندرية صور للمجسم بشكل واسع وسط تعليقات سخرية من وجه بابا نويل الذي يبدو عليه الفزع.

المجسم الأصلي

المجسم مصنوع من بقايا تاكسي الإسكندرية

والمجسم في الأصل لأحد الشخصيات الكرتونية الشهيرة للأبطال الخارقين، صنعه إبراهيم صلاح، فنان هاوي يصنع مجسمات باستخدام المخلفات الصلبة، شهر يناير الماضي من بقايا تاكسي الإسكندرية الشهير بلونيه الأصفر والأسود، ووضعه في أحد المراكز التجارية والترفيهية بمنطقة سموحة وسط الإسكندرية.

ومع قرب نهاية العام الجاري وبدء الاستعدادات للاحتفال ببداية العام الجديد ٢٠٢٣، بدأت إدارة المركز في تزينه بأشجار أعياد الميلاد وزينتها، وقامت بتغطية المجسم الضخم الذي يصل طوله إلى ٧ أمتار بملابس بابا نويل، وهو ما آثار حالة من السخرية على 'فيس بوك' فور وضعه.

المجسم الأصلي

صاحب المجسم: أمر مؤقت في احتفلات الكريسماس

وقال إبراهيم صلاح؛ إنه فوجئ بانتشار الصورة للمجسم في الزي الجديد، كما قام الكثيرين بالإشارة إليه لرؤية الصور، مشيرًا إلى أن الأمر مؤقت خلال احتفالات رأس السنة الميلادية فقط، ليعود إلى ما كان عليه عقب ذلك، حيث يجذب الكثيرين من زوار المركز لإلتقاط صور تذكارية معه.

وأوضح 'صلاح' إن إدارة المركز تواصلت معه مطلع العام الجاري من أجل تنفيذ مجسم ضخم وكان التفكير في مجسم يجمع بين رمز الإسكندرية وأحد الشخصيات الكرتونية التي يعشقها الصغار والكبار، فكان المجسم المصنوع من بقايا تاكسي الإسكندرية، مضيفًا أنه تم تنفيذه في ٢٨ يوم فقط في حين يستغرق الوقت الطبيعي للعمل ٣ شهور.

وأوضح 'صلاح' إنه يحب النحت من صغره حيث انه كان يفضل اللعب بالصلصال والطين بدلا من اللعب مع أصدقائه، وبمرور السنوات قام بتنمية هذه الموهبة من العمل في نحت الجداريات والحوائط والمجسمات مع مكاتب الديكور، بالإضافة إلى الدراسات الحرة في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان.

وأشار 'صلاح' إنه عقب ذلك فكر في تغيير الخامات التي يعمل بها باستخدام الخردة والمواد المستعملة لإعادة تدويرها في شكل أعمال فنية، خاصة وأن هذا الفن معروف ومنتشر ويعمل به الكثير من الفنانين، وعقب ذلك بدأ في تطوير نفسه في استخدام المخلفات الصلبة لأنها تحتاج إلى مهارة اكبر.

وأضاف 'صلاح' إنه يفضل تنفيذ أعمال مصرية عن التراث، حيث نفذ تمثال حورس بطول ٧ متر، ودائرة حربية، ارتفاعها ٧ متر، من إطارات السيارات المستعملة، نفذها في ٢٥ يوم، متمنيًا أن ينفذ أول متحف لفن الخردة بأحجام مختلفة ويحقق أرقام قياسية وإنه يكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً