اعلان

طلاب مدرسة بقنا يؤدون واحب العزاء في الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

تقديم واجب العزاء
تقديم واجب العزاء

حرص طلاب مدرسة فرشوط الجديدة الابتدائية بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، على تأدية واجب العزاء في نيافة الحبر الجليل

الأنبا كيرلس أسقف إيبارشية نجع حمادي

وتوابعها، الذي توفي، أمس الخميس، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 74 عامًا، بدير الأنبا بضابا بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

تقديم واجب العزاء

عزاء الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

جاء ذلك في ظل قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، والمهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام الإدارة التعليمية بفرشوط، وعبد الرافع جاد، وكيل الإدارة التعليمية، وسامح الأنصاري، مدير عام مدرسة فرشوط الجديدة الابتدائية.

تقديم واجب العزاء

طلاب مدرسة يؤدون واجب العزاء في الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

وتوجه أوائل الطلبة بمدرسة فرشوط الجديدة الابتدائية، بعد صلاة العصر، بقيادة المعلمين داخل المدرسة، إلى دير الأنبا بضابا بقرية زليتن بمركز نجع حمادي لتقديم واجب العزاء في نيافة الأنبا كيرلس، الذي سادت لوفاته حالة من الحزن بمحافظة قنا.

تقديم واجب العزاء

صلاة التجنيز على الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

وكان آلاف المسيحيون قد شاركوا، أمس الخميس، في تأدية صلاة التجنيز على جثمان الأنبا كيرلس أسقف إيبارشية نجع حمادي وتوابعها بدير الأنبا في مركز مركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، بحضور لفيف من الأباء الكهنة.

وفاة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بنجع حمادي، قد أعلنت في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، وفاة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى وتوابعها، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 74 عامًا، 

محافظ قنا ينعي الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

ونعى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، نيافة الحبر الجليل الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى وبهجورة وفرشوط وأبوتشت والوقف، ورئيس دير الأنبا بضابا، مقدماً خالص التعازى لأسرة الفقيد ولمجمع كهنة إيبارشية نجع حمادى وتوابعها ولجميع شعب الكنيسة الارثوذكسية ولقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، داعياً المولى عز وجل أن يلهم أهله الصبر الجميل، وأن يحفظ مصر شعباً وجيشاً وقيادة.

أعمال وصفات الأنبا كيرلس

وأكد محافظة قنا، أن الفقيد الراحل لعب دورا هامًا في النهوض بالكنيسة الارثوذكسية بنجع حمادي، وفي المشاركة المجتمعية، وكان دمث الخلق، وله مواقف حكيمة ينحاز فيها للوطن، لافتًا إلى أننا جميعا شركاء في الوطن تجمعنا رسالة السماء والتعاليم المقدسة والتي تدعو إلى الإيمان والسلام والإحسان والمحبة إلى بعضنا البعض نتشارك سويا الأفراح والأحزان كنسيج واحد.

سيرة الأنبا كيرلس

ويعد الأنبا كيرلس أحد أقدم وأكبر أساقفة الصعيد، والذي ولد في 24 سبتمبر من عام 1948 بمحافظة أسيوط، وتم تجليسه على كرسي الإيبارشية منذ 41 عامًا، ترهبن في 17 أكتوبر عام 1975، وعين أسقفًا في 29 مايو 1977 على مطرانية نجع حمادي وأبو تشت وفرشوط وبهجورة وتوابعها، ورسم بيد قداسة البابا شنودة الثالث، وهو حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة أسيوط، خدم في مدينة أبو تيج، وعين ناظرًا لدير الأنبا بولا بالصحراء الشرقية، وكان قد أصدر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بابويًا بشأن إيبارشية نجع حمادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين