اعلان

برعاية محافظ بورسعيد.. معرض لتوزيع الملابس على أهالى حي الزهور والضواحى

طبيب القلب الشهير محمد إمام يتطوع للكشف عن المرضى.

معرض لتوزيع الملابس على اهالى احياء الزهور والضواحى .
معرض لتوزيع الملابس على اهالى احياء الزهور والضواحى .

شهد معرض الملابس الذى نظمته مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الخيرية، إقبالا كبيرا من المستفيدين من سكان حى الزهور، والضواحى بمحافظة بورسعيد.

وكانت المؤسسة بقيادة الدكتورة نور الهدى الجمال، رئيس مجلس الأمناء، قد نظمت معرضا لتوزيع الملابس تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واستمر لمدة ثلاثة أيام، بمكتبة الطفل بحى الزهور بمناسبة بداية فصل الشتاء؛ لخدمة المستفيدين من أبناء المدينة الحرة، ضمن الدور المجتمعى للمؤسسة.

معرض لتوزيع الملابس على اهالى احياء الزهور والضواحى .جانب من المعرض

توزيع ما يزيد عن ٢٠٠٠ قطعة ملابس بالمجان

وتم خلال المعرض توزيع ما يزيد عن ٢٠٠٠ قطعة ملابس للكبار والاطفال بالمجان على المستفيدين من أهالى المناطق رقيقة الحال ، وذلك ضمن الدور المجتمعى والخدمى للمؤسسة ، والعمل على مساعدة اهالى المحافظة فى مختلف المجالات، بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة لرفع العبء عنهم .

معرض لتوزيع الملابس على اهالى احياء الزهور والضواحى .معرض الملابس

كما نظمت المؤسسة ندوتين توعويتين لأهالى وتلاميذ مدرسة الأخلاق، حضرها أولياء أمور وطلبة مدرسة الأخلاق بالمؤسسة.

الكشف على عدد من حالات مرضى القلب بالمجان

وفى بادرة طيبة، قدم الطبيب الشهير محمد إمام، أستاذ وأخصائى أمراض القلب بمصر مبادرة إنسانية، بتطوعه للكشف على عدد من حالات مرضى القلب من أبناء بورسعيد بالمجان، وذلك من خلال دوره الإنسانى والمهنى المعروف عنه، وهو ما كان له أثر ايجابى بالغ فى نفوس المرضى.

معرض لتوزيع الملابس على اهالى احياء الزهور والضواحى .

محافظ بورسعيد يفتتح مشروع مؤسسة مشكاة نور للتعليم الناشيونال

وفى وقت سابق، افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مركز التعليم المستمر لمؤسسة مشكاة نور بمنطقة علي بن أبي طالب بحي الزهور ببورسعيد، بحضور الدكتورة نور الهدى الجمّال رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم والقيادات التنفيذية والشخصيات العامة، ويستوعب المركز 500 طفل وطفلة من عدة مراحل سنية من مرحلة الحضانة إلى المرحلة الإعدادية.

برنامج ربط تعديل السلوك بالترفيه

وقدمت 'الجمّال' للمحافظ والحضور، نبذة عن أهداف المركز الذي يخدم أهالي منطقة الزهور ذات الكثافة السكانية المرتفعة، والأهداف التي تم إنشاؤه من أجلها والبرامج التي يعمل عليها المركز، مثل تقديم برنامج كامل للأنشطة الرياضية، بداية من اكتشاف مواهب الأطفال ونوع الرياضة المناسبة للطفل، ومرورًا بتدريبات اللياقة البدنية والتدريبات الرياضية، ثم المسابقات التي تُحفز الطفل على استكمال تدريباته، ووصولًا إلى تطبيق برنامج ربط تعديل السلوك بالترفيه.

برنامج قلوب

وتقديم برنامج قلوب وهو ربط الترفيه بتعديل السلوك وهو برنامج متكامل يتم تدريب الأطفال على الكورال، ووصولًا إلى تقديم عروض فنية من تقديم أطفال المدارس الحكومية وكذلك تطبيق الأنشطة الفنية المختلفة مثل المسرح والتمثيل والقصص وتطبيق آليات برنامج العلاج بالفن من خلال فريق تعديل السلوك.

بالإضافة لبرنامج مسرحية المناهج الذي يُساهم في تطوير العملية التعليمية بشكل يجذب الطفل لتلقي المعلومات الدراسية من خلال تقديم المناهج في شكل مسرحية؛ مما يجعل الطفل في حالة شغف لاستقبال المعلومات والمناهج الدراسية، واستخدام الوسائل الترفيهية في التعليم والتي تجعل الطفل مهتمًا بالتعليم وتطبيق نظام الثواب للسلوكيات الإيجابية والالتزام.

مشروعات من صُنع الأطفال

وشرحت الدكتورة نور الهدى، برنامج تعليم الحرف اليدوية المختلفة وإنتاج مشروعات من صُنع الأطفال وإقامة معرض له، وتطبيق برنامج اكتشاف المواهب وذلك لاكتشاف موهبة الطفل وتطبيق برنامج لتنمية الموهبة، وأكدت أن المركز يعمل على تنظيم الرحلات لجعل الطفل أكثر التزامًا، ووجود وحدة الدعم النفسي للأطفال وأولياء الأمور.

نظام جودة متابعة سلوك الأطفال

وقدمت رئيس مجلس الأمناء مشروع كشك أخلاق الذي سيتم تقديم برامجه في المركز ويعتمد على تقديم شكل جديد مبتكر لتعليم الطفل ولا يكتفي بالتقليدية، بل سيمتد إلى جعل الطفل في حالة شغف للعملية التعليمية وتعديل سلوك الأطفال وتطبيق نظام جودة ونظام متابعة لسلوك الأطفال ومدى التزامهم وآليات للعمل على معرفة أسباب ترك التعليم وكيفية جذب الطفل مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد