اعلان

مياه المنوفية ترفع حالة الطوارئ تحسبًا لسقوط أمطار

مياة المنوفية
مياة المنوفية

واصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، استعدادتها لاستقبال موسم الأمطار والسيول، بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

مياة المنوفيةمياه المنوفية

تمركز سيارات شفط المياه

ووجه المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، برفع حالة الطوارئ بجميع الأفرع لمواجهة الأمطار المحتملة، والتأكيد على جاهزية شبكات ومحطات الصرف الصحى، واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه، حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية.

وطالب رؤساء الأفرع بضرورة التواجد الميدانى والجاهزية القصوى تحسبا لمجابهة الأمطار المحتملة، مشيرًا إلى توفير معدات جاهزة لشفط المياه وتطهير جميع المناطق على مستوى المحافظة للاستعداد لمواجهة موسم الأمطار بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة وشركة الكهرباء.

وتعرض مركز السادات بالأمس لسقوط أمطار متوسطة أدت إلي حدوث تجمعات مياه وعلي الفور تحرك فرع الشركة بمركز السادات لشفط تجمعات مياه الأمطار باستخدام معدات السركة حفاظاً على انتظام الحركة المرورية للمواطنين .

مياة المنوفيةمياه المنوفية

استعدادات مياه المنوفية لمواجهة الأمطار

وفي وقت سابق، أوضح 'نجيب' أنه تم وضع خطة لتطهير وصيانة شبكات ومحطات وخطوط الصرف الصحي بمختلف مراكز المحافظة، تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمتابعة مباشرة من رئيس قطاع التشغيل والصيانة وإشراف مباشر من مديري جميع الأفرع التابعة للشركة، لتنفيذ حملات التطهير استعدادا لاستقبال موسم الأمطار والسيول حيث أن سقوط أمطار بكميات كثيرة ينعكس على زيادة كميات المياه المنصرفة والتي تستقبلها شبكات الصرف الصحي.

وأكد أن جميع الأفرع التابعة للشركة قامت بتطهير بيارات محطات الرفع وتطهير جميع شنايش وبالوعات الأمطار ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية والجانبية وخاصة الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل ومطالع الكباري بمعدات الشركة المختلفة استعدادا للتعامل مع التقلبات الجوية وهطول الأمطار المحتمل.

وأضاف، أن هناك فرق طوارئ من مهندسين وفنيين ومشرفي وعمال الشركة، تم تدريبهم على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة التي قد تحدث من أمطار وسيول أو أي أزمات.

وناشد 'نجيب' المواطنين بضرورة الترشيد، وحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي، والتواصل مع الشركة في حل الشكاوى، أو الاتصال على الخط الساخن 125 من أي رقم أرضى أو محمول .

مياة المنوفية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على مسؤولين في قيادات حساسة.. هل تشهد تركيا انقلابًا جديدًا؟