اعلان

محافظ بورسعيد ينعي اللواء مصطفى كامل: صاحب أيادي بيضاء

اللواء مصطفى كامل
اللواء مصطفى كامل

نعى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بكل الحزن والأسى اللواء الدكتور مصطفى كامل، محافظ بورسعيد الأسبق الذي وافته المنية اليوم.

وفاة اللواء مصطفى كامل محافظ بورسعيد الاسبقوفاة النائب مصطفى الفقي

وفاة النائب مصطفى كامل

وأكد محافظ بورسعيد، أن الجميع يشهد بكل الخير للواء مصطفى كامل، صاحب الأيادي البيضاء علي بورسعيد، مضيفًا أنه كان رجلاً وطنياً مخلصاً وقائداً عظيماً من رجال القوات المسلحة المصرية.

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن فقيدنا الغالي كان يبذل الغالي والنفيس ولا يقتصد جهداً من أجل الرسائل الوطنية الغالية التي ينشرها في كل المجالس التي كان يحضرها، داعيا المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته ويرزق أهله وذويه الصبر والسلوان.

قداس عيد الميلاد للكنائس الغربية

وفي سياق متصل، شهد اللواء عادل الغضبان، قداس عيد الميلاد للكنائس الغربية، مساء اليوم السبت، في عدد من كنائس المحافظة.

وهنأ المحافظ ، الأقباط خلال زيارته لكنيستي سانت أوجيني، والقديس نيقولاس للروم الأرثوذكس، مؤكدًا أن العيد هو مناسبة سعيدة لمصر كلها.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن الشعب المصري نسيج واحد إسلامي قبطي فرعوني، وأن مصر تعد نموذجًا فريدًا في وحدة الصف والنسيج الوطني الصلب المتلاحم، الذي أحبط كافة محاولات قوى الشر من أعداء مصر لبث الفتن أو زعزعة استقرار الوطن.

تواجد أمني مكثف

وتحدث محافظ بورسعيد عن التنمية غير المسبوقة التي تشهدها مصر بصفة عامة وبورسعيد بصفة خاصة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأنها تسير بخطى صلبة ثابتة لتحقيق أهداف ومبادئ الجمهورية الجديدة، متمنيا لمصر مزيدا من الأمن والأمان والتنمية والرخاء.

وشهد محيط الكنائس تواجد أمني مكثف وحالة من الاستنفار القصوي، وتواجدت قوات الشرطة برئاسة اللواء مدحت عبد الرحيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، بمحيط الكنائس بمختلف أحياء المحافظة، ووضعت بوابات إلكترونية على بوابات الكنائس، فضلًا عن تواجد خبراء

المفرقعات والكلاب البوليسية.وفرضت إدارة المرور طوقًا أمنيا مشددا بمحيط الكنائس لحظر تواجد أي سيارات، في الوقت الذي تجوب الدوريات كافة شوارع المدينة الساحلية.

ذكرى عيد النصر

وفي سياق متصل، التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أمس بائمة مساجد بورسعيد خلال زيارته لمحافظة بورسعيد ، في إطار احتفالات محافظة بورسعيد بالذكرى الـ٦٦ لـ عيد النصر العيد القومي لبورسعيد، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة والدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد.

وأكد وزير الأوقاف خلال كلمته على الدور الهام لأئمة المساجد والعمل على توعية المصليين خلال الخطاب الدينى بجميع القضايا المجتمعية، ودعم جهود الدولة المصرية التى تعمل فى كافة الاتجاهات، لافتا لأهمية مواكبة التطور المجتمعى وتقديم الخطاب الدينى بشكل ميسر يحقق أهدافه التوعوية، موضحا أهمية التواصل مع فئة الشباب وتوعيتهم بالقضايا المجتمعية المختلفة، لافتا إلى تقديم كافة الدعم لمديرية الأوقاف بالمحافظة .

كما تقدم وزير الاوقاف بالتهنئة لأبناء بورسعيد بمناسبة الذكرى الـ 66 لانتصار المقاومة الشعبية في بورسعيد ضد العدوان الثلاثي.

ومن جانبهم ، وجه أئمة المساجد الشكر لوزير الأوقاف على عقد اللقاءات المثمرة بشكل مستمر و تبادل الآراء فى العديد من الموضوعات المجتمعية وتقديم الدعم المتواصل.

العيد القومي لمحافظة بورسعيد

وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أسمى معاني التهنئة القلبية ، اليوم ، للشعب المصري عامة وأهل محافظة بورسعيد بصفة خاصة، وذلك بمناسبة العيد القومي للمحافظة - عيد النصر - في ذكرى مرور 66 عامًا على انتصار المقاومة الشعبية بالمدينة الباسلة على دول العدوان الثلاثي عام 1956.

وقال المحافظ: أجدادنا كتبوا بتضحياتهم ودمائهم سجلًا مشرفًا من البطولة والنصر والتصدي لأعداء الوطن، وعلينا أن نجعل تلك البطولات والتضحيات دافعًا لنا في الوقت الحاضر لاستكمال مسيرة الانجازات غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة بشتى المجالات، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن بورسعيد دائمٱ تعد أرض الإنجازات والانتصارات فى الماضي والحاضر، مشيرا أن المشروعات القومية التى حققتها بورسعيد مؤخرا تضاف لسجل الإنجازات التاريخية لمحافظة بورسعيد، والتى شهدت مشروعات عملاقة تقام لأول مرة بالدولة المصرية، وحققت نهضة غير مسبوقة على كافة الأصعدة، بسواعد ابنائها المخلصين .

وأكد محافظ بورسعيد على أن احتفالات بورسعيد بعيدها القومي ليست مقتصرة على احتفالات فنية فقط، بل تشتمل افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية والتى تأتي ضمن سلسلة افتتاحات شهدتها بورسعيد في الٱونة الاخيرة ، وخلال الفترة القادمة سيتم افتتاح عدد من المشروعات فى مختلف المجالات، لاستكمال منظومة التنمية والتطوير التى تشهدها بورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً