اعلان

«التضامن» و«الأورمان» يطلقان حملة «ستر ودفا» للأسر المحتاجة بالفيوم

جانب من المنازل
جانب من المنازل

تستكمل مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، اليوم الإثنين، بالتعاون مع جمعية الأورمان، حملة 'ستر ودفا'، والتي تستهدف إعادة إعمار المنازل المتهالكة من تسقيف المنازل وتركيب الأبواب والشبابيك للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في محافظة الفيوم؛ لمجابهة فصل الشتاء، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جانب من المنازل

جانب من المنازل

التضامن والأورمان يطلقان حملة 'ستر ودفا' لتركيب أبواب وشبابيك على أقساط ممتدة لمدة 18 شهرًا في الفيوم

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية خاصة بمناسبة قدوم شهر الشتاء.

جانب من المنازل

تشطيبات المنازل

استمرار التعاون بين التضامن والجمعيات الأهلية

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيلة مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة.

جانب من المنازل

منازل الأسر المستفادة

الإشادة بدور المؤسسات والجمعيات الأهلية

وأشادت بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تسهم دائمًا في إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

ومن جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان الجمعية بدأت في إعادة إعمار المنازل المتهالكة وتعريش الأسقف منذ سنوات بمحافظة الفيوم، ونجحت حتى الآن في إعادة إعمار وتعريش أسقف العديد من المنازل بجميع مراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.

فاعليات جمعية الأورمان ضمن مشروع أكفل قرية فقيرة

منذ انطلاق مشروعها ساهمت جمعية الأورمان في إعادة إعمار 32 ألف منزل ضمن (مشروع أكفل قرية فقيرة)، وتعريش أسقف (20,186) منزل بجميع محافظات الجمهورية المختلفة وفي محافظة الفيوم تم إعادة إعمار 9,263 منزل في 254 قرية.

وأشار 'شعبان'، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة.

وأوضح شعبان، أنه من خلال 'ستر ودفا' يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالمشاركة في تركيب سقف وأبواب وشبابيك بمبلغ 4950 جنيهًا، أو مبلغ 280 جنيهًا على أقساط ممتدة لمدة 18 شهر، أو المشاركة بالسهم مرة واحدة بمبلغ 250 جنيهًا، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الخدمة إلى أكبر عدد من المستفيدين.

الحملات السنوية التي تطلقها جمعية الأورمان

يذكر أن جمعية الأورمان تقوم سنويًا بإطلاق ثلاث حملات خيرية موسمية وهي حملة توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام وحملة توزيع كراتين رمضان من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك، وحملة توزيع لحوم الأضاحي المحلية والمستوردة عقب عيد الأضحى المبارك من كل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على مسؤولين في قيادات حساسة.. هل تشهد تركيا انقلابًا جديدًا؟