اعلان

أهالي البعيرات بالأقصر يزينوا قريتهم مع المسئولين

التجميل
التجميل

تستمر فاعليات مبادرة تجميل قرية البعيرات بمركز ومدينة القرنة بمحافظة الأقصر، لليوم الثالث على التوالي، وذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بضرورة الاهتمام بنظافة القرى وتجميلها.

مشاركة الأهالي

مبادرة تجميل قرية البعيرات بالأقصر

بدأت منذ الثانى عشر من ديسمبر الجارى، وذلك وفق تعليمات السيد اللواء أحمد جمال الدين رئيس مجلس مركز ومدينة القرنة، والذى قدم كل الدعم لنجاح هذه المبادرة وتقديم كافة المعدات لإنجاز هذه المبادرة وتنفيذها بشكل جيد كما كان لنائبا مجلس مركز ومدينة القرنة المهندس حجازى النحاس والمهندس مصطفى جبريل دورهما فى توفير كل التسهيلات اللازمة لنجاح هذه المبادرة حتى تكون نواه لانطلاق هذه المبادرة فى كافة القرى.

الأهالي يشاركوا بالمبادرة

شارك فى أعمال مبادرة تجميل قرية فى أسبوعها الثالث المهندس عبدالسلام الشاطر مدير النظافة والتجميل بمجلس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، حيث أبدى إعجابه الشديد بهذه المبادرة ومشاركة الأهالى فيها كما كان للحضور الميدانى جانبا مهما فى نجاح هذه المبادرة بقيادة المهندس النوبى محمد حجاج رئيس الوحدة المحلية لقرية البعيرات حيث أكد أن المبادرة مستمرة خلال الأيام القادمة.

يتم الانتهاء تماما من نظافة وتجميل القرية بشكل راقى من خلال رفع القمامة والاتربة الموجودة على جانبى الطريق، وكذلك قص الأشجار وتهذيبها وكذلك دهان وطلاء أعمدة الإنارة وتركيب كشافات الإنارة وصيانتها وأن المبادرة سوف تكون بشكل منظم من خلال العمل بنجع واحد وفور الانتهاء منه يتم الانتقال إلى نجع أخر وهكذا حتى لا تتأثر حركة السير والمرور، وذلك بهدف إظهار القرية بشكل حضارى.

وأكد أن هذه المبادرة يتم تنفيذها من خلال الوحدة المحلية لقرية البعيرات وكذلك المشاركة الرائعة من المجمع الأزهرى بكوم البعيرات فى هذه المبادرة وجمعية الشيخ حسن على عطيه للمحافظة على القرآن الكريم بالبعيرات إلى جانب مشاركة الأهالى وأهل الخير بالقرية فى هذه المبادرة وقد عبر عن شكره لأهالى القرية الذين شاركوا فى هذا المبادرة بحماس شديد، مناشدا بضرورة الحفاظ على جمال ونظافة القرية، حيث أن الاستمرارية فى المحافظة على نظافة القرية سيضمن نجاح هذه المبادرة، كما عبر عن شكره لمؤسسة الأزهر الشريف لدعمها لهذه المبادرة من خلال المشاركة المتميزة من المجمع الأزهرى بكوم البعيرات.

وأعرب عن شكره لجمعية الشيخ حسن على عطيه للمحافظة على القرآن الكريم بالبعيرات وشكره لكل من ساهم فى نجاح هذه المبادرة من أهالى القرية وكذلك رواد الخير من أهالى القرية.

انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لأمراض الصدر والحساسية بالأقصر

شهدت مدينة الأقصر الساحرة، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لجمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية، الذي ينعقد على مدار يومين بحضور كوكبة رواد أساتذة أمراض الصدر والحساسية، لمناقشة كل ما هو جديد حول هذا المجال الهام.

وقال الأستاذ الدكتور محمد شحات رئيس المؤتمر العلمي لأمراض الصدر والحساسية و وكيل كلية الطب بجامعة الأقصر 'إن هذا المؤتمر يمثل واحدا من أهم مؤتمرات أمراض الصدر والحساسية في مصر، لأنه يهدف المؤتمر إلى تحقيق التعاون والتواصل المثمر بين رواد أساتذة أمراض الصدر والحساسية وشباب أطباء التخصص، لتحقيق الاستفادة القصوى التي ستنعكس على الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الصدر والحساسية بمختلف المحافظات المصرية'.

وأشاد شحات بدور جمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية بدعم قطاع أطباء هذا المجال بمنطقة صعيد مصر بكل ما هو جديد عبر المؤتمرات العلمية و ورش العمل المكثفة.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد مصطفى عبدالهادي رئيس جمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية، إلى أن المؤتمر سيناقش موضوعات علمية هامة السبل الحديثة للإقلاع عن التدخين، توطين زراعة الرئة داخل مصر، أمراض الشتاء وسبل الوقاية والعلاج، تطهير الأجهزة التنفسية، دعم الحالات الحرجة لمرضى الصدر.

أشار عبدالهادي إلى أن المؤتمر يستهدف إتاحة الفرصة لكافة الباحثين والمتخصصين في الأمراض الصدرية في الاستفادة من الجلسات العلمية التي يناقشها المؤتمر بهدف رفع كفاءة جميع المشاركين لتقديم أفضل خدمة للمرضى، مشيدا بالدور الذي لعبه أطباء أمراض الصدر والحساسية خلال جائحة كورونا في مصر، في تقديم كافة سبل الدعم لمصابي الفيروس داخل مستشفيات العزل الصحي وخارجها.

WhatsApp
Telegram