اعلان

أمطار بنسبة 30%.. طقس البحيرة اليوم الأربعاء طبقا لتوقعات الأرصاد

امطار بنسبة 30% في البحيرة
امطار بنسبة 30% في البحيرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس البحيرة اليوم الأربعاء، طقسا مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف الحرارة نهاراً، بارد ليلاً، على كافة الأنحاء.

امطار بنسبة 30% في البحيرة محافظة البحيرة

سقوط أمطار

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء يشهد، شبورة مائية صباحاً، وطقس غائم جزئياً، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية بنسبة حدوث 30% تقريباً.

حالة البحر المتوسط

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة، وإرتفاع الموج فيه ( 1 : 1.5 ) متر، على أن يكون إتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وتوقع خبراء الارصاد الجوية ان تكون درجات الحرارة ليوم الأربعاء، العظمى 20 ° : الصغرى 12 °

رفع درجة الاستعداد التام بالبحيرة لمواجهة الأمطار

في سياق متصل.. وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد التام، والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ومطالع و منازل الكباري سواء على الطريق الدولي الساحلي او الزراعي، وذلك لمواجهة الأمطار.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة المتابعة المستمرة بكافة الجهات المعنية على مدار الساعة مع الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة، مع خفض المناسيب بالترع والمصارف طبقًا لما هو معمول به في هذا الشأن.

رفع درجة الاستعداد والمتابعة

وشددت برفع درجة الاستعداد والمتابعة اللحظية بكافة مدن ومراكز المحافظة ومراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار فور سقوطها، وكذا التعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة