اعلان

محافظ مطروح يتفقد الغابة الشجرية على الطريق الدولي الساحلي

محافظ مطروح
محافظ مطروح

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، منطقة الغابة الشجرية على الطريق الدولي الساحلي مطروح - السلوم، يرافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، ووكلاء الوزرات مديري المديريات والإدارات المعنية.

جاءت الزيارة، للوقوف على حلول عملية عاجلة لتصريف تسرب المياه بجوار منطقة الغابة الشجرية، ومنع أسبابها مع تحديد مسار جديد لتوزيع وتصريف مياه ري وصرف الغابة الشجرية، بعيدا عن الوديان المزروعة والتجمعات السكنية، من خلال عمل مجرى جديد أو أكثر وإقامة سدود لصد المياه مع ردم بالمعدات.

محافظ مطروح يوجه بوضع حلول عاجلة لتصريف مياه الصرف من الغابة الشجرية الغابة الشجرية

مراجعة مناسيب المياه ونوع التربة

ووجه محافظ مطروح بمراجعة لمناسيب المياه ونوع التربة، من خلال الدراسة المعتمدة من هيئة الاستشعار عن بعد، ومدى عمق تسرب واتجاه المياه، والوقوف على إجراءات وزارة الزراعة بشأن توسعة مساحة الغابة الشجرية، مشددًا على الإجراءات العاجلة المقترحة والعرض من خلال جميع الجهات المعنية من مديرية الزراعة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومركز التنمية المستدامة بمطروح وجهاز تعمير الساحل الغربي وبمشاركة أراء أهالي المنطقة وذلك خلال 48 ساعة .

محافظ مطروح يوجه بوضع حلول عاجلة لتصريف مياه الصرف من الغابة الشجرية جانب من الزيارة

خدمة المجتمع المدني بتقديم الخدمات

في سياق متصل، وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير للمنطقة الغربية العسكرية، بقيادة اللواء محمد عزالدين جحوش قائد المنطقة الغربية العسكرية، على جهودها في خدمة المجتمع المدني، وتقديم مزيد من الخدمات والحياة الكريمة لأهالي مطروح في كافة المجالات خاصة في عمق الصحراء، حيث أنهت المنطقة الغربية العسكرية جهودها في رفع كفاءة وتطوير مدرسة التعليم المجتمعى بمنطقة العنبة على بعد 15 كم جنوب برانى مما يساعد على منع التسرب من التعليم.

وأوضح العميد ياسر عامر رئيس مدينة برانى، أن المدرسة تعليم مجتمعى للمرحلة الابتدائية بعدد 140 طالبا، حيث تم تطوير المدرسة من فصول ودورات مياه وفرشها ودعمها بعدد 30 مقعدا مدرسيا جديدا.

محافظ مطروح يستقبل نقيب البيطريين

وكان استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمكتبه الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين بمصر، والوفد المرافق له كل من الدكتور ناجي سلام نقيب عام قطاع غرب الدلتا عضو مجلس النقابة العامة، والدكتور أحمد البنداري عضو مجلس النقابة العامة ومدير المركز العلمي، بحضور الدكتور سعد جويلى مدير عام مديرية الطب البيطرى بمطروح، والدكتورة زينب السنينى نقيب البيطريين بمطروح، والدكتورة إيمان خليفة عميد كلية الطب البيطرى بجامعة مطروح.

تنمية الثروة الحيوانية

تناول اللقاء بحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والنقابة، لتقديم أفضل الخدمات للأطباء البيطريين، وللحفاظ على الثروة الحيوانية والعمل على زيادتها.

ورحب محافظ مطروح بنقيب أطباء مصر على أرض محافظة مطروح، فى إطار زيارته للمشاركة فى المؤتمر العلمى الثانى لكلية الطب البيطرى بجامعة مطروح، تحت عنوان تحديات الطب البيطرى المصاعب والحلول، مؤكدا على تقديم كافة الدعم للمؤتمر للخروج بتوصيات فعالة لتنمية الثروة الحيوانية

كما تطرق اللقاء لبحث كافة المشاكل التى تواجه تنمية الثروة الحيوانية، وجهود المحافظة لسد العجز فى إعداد الأطباء بالوحدات البيطرية بمدن ومراكز المحافظة لتقديم خدمات أفضل للمربين .

وأكد محافظ مطروح على حرص المحافظة، على تقديم كافة الدعم والتعاون مع كافة الجهات المعنية لخدمة هذا الملف، نظرا لأن 60% من أبناء المحافظة يعملون على الرعي والزراعة، لتحقيق أقصى استفادة لأهالى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزارة الدفاع البريطانية تتعرض لهجوم إلكتروني