اعلان

"بابا نويل" يوزع الهدايا على أطفال الإسكندرية بمناسبة رأس السنة (صور)

بابا نويل يوزع الهدايا على أطفال الإسكندرية
بابا نويل يوزع الهدايا على أطفال الإسكندرية

وزع شباب جمعية خليك إيجابي بالإسكندرية، مرتدين زي بابا نويل الهدايا والبالونات والفشار على الأطفال، بمناسبة رأس السنة واحتفالات مصر والعالم بدخول العام الجديد، وذلك في إطار خطة عمل مبادرة 'صناع السعادة' والتي تنفذ تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، للعام السادس على التوالي.

بابًا نويل يوزع الهدايا على أطفال الإسكندرية بابا نويل يوزع الهدايا على أطفال الإسكندرية

180 متطوعا في المبادرة

وقال رامي يسري، رئيس خليك إيجابي، إن مبادرة صناع السعاده تحرص على إدخال الفرحة على المواطنين عبر عمل أنشطه بالشوارع في المناطق الشعبيه وعلى الكورنيش في المناسبات الرسميه؛ مثل الكريسماس والعيد الأضحي وعيد الفطر ودخول رمضان والأعياد الرسمية.

وأضاف 'إحنا بننزل بحاجة بسيطة نقول للناس كل سنة وانتم طيبين، شعبنا طيب ويستحق الفرحة'، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المشاركين من المتطوعين بالمبادرة منذ بدايتها حتي الآن بلغ 180 متطوع، وتم توزيع آلاف البالونات والهدايا خلال الأعوام السابقة.

وأكد 'يسري' إن مبادرة هذا العام شهدت فرحة كبيرة سواء من الأهالي والأطفال أو حتي من البائعين في شارع المعهد الديني شرق الإسكندرية، الذين تفاعلوا جيدا مع فرق المتطوعين والتطقتوا الصور التذكارية.

بابًا نويل يوزع الهدايا على أطفال الإسكندرية بابا نويل يوزع الهدايا على اطفال الإسكندرية

رسم الضحكة على وجوه الأطفال

فيما قالت آيات أحمد حجر، مدير عام الجمعية، إن الأطفال يشعرون بسعادة بالغة عند الحصول على هدية، مضيفة 'الأطفال لا يهتمون بنوع أو سعر الهدية ولكن المهم بالنسبة لهم شخص يطبطب عليهم ويرسم الضحكة على وجوههم'.

وأكد محسن عوض؛ أحد المتطوعين، إنه يشارك في المبادرة منذ بدايتها من بدايه افتتاح الجمعية في 2017، وفي كل مرة يعتبرها المرة الأولى له التي يقوم فيها بتوزيع الهدايا على الأطفال.

واستكمل محمد دربالة، مسئول التصوير بالجمعية، قائلاً : 'إن التقاط ابتسامة طفل أو أحد المواطنين وظهور الفرحة على وجهه تساوي الكثير لأن الضحكة من القلب بتحلي شكل الصورة'.

البابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة بالكنيسة المرقسية

وفي سياق ذات صلة؛ يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس رأس السنة في الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل، وسط محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك للعام الثاني على التوالي في تقليد سنوي اعتاد عليه البابا، بقضاء وترأس صلوات ليلة رأس.

ومن المقرر أن يشارك البابا تواضروس الآباء والكهنة والأساقفة العموم في الإسكندرية، فيما تتأهب الكنيسة المرقسية لإنهاء كافة الترتيبات اللازمة بإجراء مراسم الصلاة والقداس، وسط إجراءات أمنية مشددة،

وكان قد شهد البابا تواضروس الثاني أمس الجمعة؛ مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من نيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية، لقسم الليتورجيا والعبادة بالكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس، والتي حملت عنوان: 'أعياد القديسين في الليتورجيا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً