اعلان

بالون وأشجار وألعاب.. مظاهر الاحتفال برأس السنة في الأقصر (صور)

الزينة
الزينة

رصدت عدسة أهل مصر، مساء أمس السبت، مظاهر احتفالات رأس السنة الجديدة بمحافظة الأقصر.

البالون

مظاهر احتفالات السنة الجديدة في الأقصر

وبدأ الشباب والفتيات والأطفال والأسر يتوافدون من مختلف أرجاء مدينة الأقصر، عقب الرابعة عصرًا على ساحة أبو الحجاج الأقصري وعلى كورنيش النيل، للاحتفال بالعام الميلادي الجديد 2023، وقامت المحافظة بتزيين الكورنيش بأشجار الكريسماس وزينة العام الجديد.

المظاهر

إقبال الأجانب على معابد الأقصر

وشهدت معابد الكرنك والأقصر إقبالًا كثيفًا من السياح من مختلف الجنسيات للاحتفال برأس السنة بمحافظة الأقصر، وأعدت الكافيهات زينة خاصة للأجانب على نهر النيل مباشرة، وامتلأت البالونات جميع أنحاء المحافظة.

الاحتفال

واستقبلت جزيرة الموز بالبر الغربي، اليوم الفنان سامح حسين من جانب زيارته لمحافظة الأقصر لقضاء يوم رأس السنة الجديدة فيها، حيث التقط العديد من الصور على كورنيش النيل بالأقصر.

احتفال أهالي الأقصر بالسنة الجديدة

بعث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ببرقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2023.

وقال المحافظ في برقيته: بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أبعث لفخامتكم بخالص التهنئة بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، داعين المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبوا إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة، كما أرسل محافظ الأقصر، برقيات تهنئة مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسادة الوزراء والمحافظين.

"بابا نويل" يفاجئ الأطفال مرضى السرطان في مستشفى "أورام الأقصر" بتوزيع الهدايا والورود في غرف العلاج

زار 'بابا نويل' مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، لتقديم الدعم المعنوي، للأطفال محاربي السرطان الذين يتلقون العلاج داخل المستشفى، وذلك فى لفتة إنسانية تعكس مدى حرص المستشفى على دعم مرضي الاورام السرطانية معنويا، من خلال الاجواء الكرنفالية للاحتفال بقدوم العام الميلادى الجديد.

رسم' بابا نويل' البهجة والسعادة للاطفال الصغار بظهوره المفاجئ ، اثناء تلقيهم العلاج الإشعاعي، داخل غرف العلاج مرتديًا زي' سانتا كلوز،' حاملا معه هدايا الكريسماس والورود والألعاب.

وحرص 'بابا نويل' على التقاط الصور التذكارية مع الاطفال فى غرف العلاج وطرقات المستشفى التى تزينها المستشفى بالالعاب والصور ، وسط تفاعل الاطفال والمرضي بهذه اللفتة الإنسانية.

وقال محمود فؤاد، المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن إدارة المستشفى ، حريصة كل الحرص على تقديم الدعم لمرضى السرطان، انطلاقًا من إدراكها لرسالتها السامية في تخفيف الشعور بالألم عن المرضى، ومساعدتهم في الدعم المعنوي خلال رحلتهم العلاجية، من خلال استغلال كافة المناسبات، لإضفاء روح السعادة على المرضى تمكنهم من زيادة روح التحدي في محاربة المرض.

وأضاف المدير التنفيذي للمؤسسة، أن الأطفال يستحقون السعادة والفرح خلال استقبال العام الجديد، مشيرًا إلى استمرار الاحتفال بالعام الجديد ودعم الأطفال طوال رحلتهم العلاجية.

WhatsApp
Telegram