اعلان

ضبط صاحب مخبز استولى على 21 ألف و675 رغيف بلدي مدعم بالبحيرة

ضبط صاحب مخبز استولى على 21 الف رغيف مدعم
ضبط صاحب مخبز استولى على 21 الف رغيف مدعم

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة، وتحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، حملة تموينية على مركز الدلنجات، للرقابة على المخابز وضبط المتلاعبين بمنظومة الخبز.

ضبط صاحب مخبز استولى على 21 الف رغيف مدعم

الاستيلاء على 21 الف و 675 رغيف بلدي مدعم

نجحت الحملة في ضبط صاحب مخبز بلدى بمركز الدلنجات قام بعمليات تسجيل بيع وهمية لبطاقات التموين و الاستيلاء على 21 الف و 675 رغيف بلدي مدعم، بما يعادل 32 شيكارة دقيق بلدي مدعم لتحقيق أرباح غير مشروعه من خلال الاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين .

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق

تحرير 49 محضرًا لعدم توريد الأرز

وأسفرت الحملة عن تحرير 49 محضرًا ضد أصحاب حيازات زراعية بمركز دمنهور، لم يقوموا بتوريد 120 طن أرز شعير لشون المحافظة، بالمخالفة للقرارات الوزارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وجاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على أصحاب الحيازات الزراعية، للتأكيد عليهم بتوريد الأرز المحلي للموسم الحالي لتجنب المساءلة القانونية.

عقوبات محتكري الأرز

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة الأرز من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

اخطار مديرية التموين بكميات الأرز المخزنة

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن في حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التي يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً