اعلان

قرية الجلاء بالعامرية تستقبل قافلة علاجية ضمن "حياة كريمة"

قافلة علاجية بالإسكندرية
قافلة علاجية بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة علاجية بقرية الجلاء بالعامرية غرب الإسكندرية، استمرت على مدار يومين، في أول أيام العام الميلادي الجديد.

قافلة علاجية بالإسكندرية قافلة علاجية بالإسكندرية

شارك في القافلة 57 عضوا من 'الشئون الصحية'

وصرحت الدكتورة أميرة طهيو، وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة تأتي فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية 'حياة كريمة' ، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وأوضحت 'طهيو' إن القافلة ضمت 9 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء، والمسالك البولية، والعيون، وتنظيم الأسرة، والجلدية والتناسلية، والأسنان، وشارك فيها 57 عضو من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها.

وأضافت 'ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال علاوة على سائقى العيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة'.

وأشارت وكيلة وزارة الصحة؛ إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1654 مريضا من أهالي المنطقة تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 43 حالة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها، قالت الدكتورة رشا مسامير، منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، أنه تم خلال يومي العمل إجراء 461 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و184 تحليلا بمعمل الطفيليات و18 أشعة سينية، و49 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 73 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحى لعدد 883 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فريق طبي بميناء الإسكندرية بمبادرة 'صحة المرأة'

في وقت سابق؛ قالت الدكتورة رنا السيد، منسقة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالإسكندرية، إن فريقا طبيا يتواجد منذ يوم أمس الأول، بميناء الإسكندرية للكشف على كافة العاملين ضمن مبادرة صحة المرأة ومبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

وأضحت 'السيد' أن الفريق الطبى يضم طبيبة وممرضة وفنى معمل ومدخلة بيانات ويستمر عمله حتى نهاية يناير الجارى، ويقوم الفريق بالكشف والفحص المبدئى ثم تحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى رأس التين العام لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج اللازم بالمجان.

WhatsApp
Telegram