اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. تشيع جثمان ضحية انفجار سفينة البحر الأسود لمثواه الأخير

تشييع ضحية انفجار سفينة البحر الاسود
تشييع ضحية انفجار سفينة البحر الاسود

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

تشييع ضحية انفجار سفينة البحر الأسود

تشيع جثمان ضحية انفجار سفينة البحر الأسود لمثواه الأخير

شيع، اليوم الخميس، جثمان المهندس بحري محمد رمضان فرغلي القاسم؛ الذي لقي مصرعه بعد إصابته في حادث انفجار سفينة بالبحر الأسود الثلاثاء الماضي، إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بمنطقة كرموز وسط المدينة.

كانت قد أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، متابعتها مع الجهات المعنية حادث انفجار سفينة شحن على السواحل التركية، والتي كان على متنها طاقم السفينة المكون من 17 شخصا من بينهم 14 مصريا.

وأشارت المعلومات إلى أن إجمالي المصابين 14 مصريا، وثلاثة من المصابين في حالة خطرة، كما أن قائد السفينة المنفجرة ويُدعى القبطان المصري حسام ثابت، مفقود حتى الآن، وتعمل السفارة بالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية على البحث عنه.

إصابة 5 أشخاص بينهم طفلين تصادف وجودهم أسفل شرفة

أصيبت سيدة وطفلها 5 سنوات، وطفل واثنين اخرين، مساء اليوم الخميس، تصادف وجودهم أثناء انهيار شرفه عقار اعلي احد المخابز بمنطقة الدخيلة القبلية بحي العجمي غرب الإسكندرية.

تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، وبالفحص تبين انهيار شرفة عقار بالدور الأول أعلى مخبز بالمنطقة، وإصابة ربه منزل، ٤٨ عام، تقطن بالشقة كانت موجوده في الشرفه اثناء الانهيار بصحبه نجلها ٥ سنوات الذي أصيب إصابات بالغه، كما اصيب طفل ثالث تصادف وجوده لشراء الخبز لحظة الانهيار، واثنين أخرين.

قافلة علاجية بالإسكندرية

'صحة الإسكندرية' تنظم قافلة طبية

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة علاجية بالهانوفيل بالعجمي على مدار يومين، وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية 'حياة كريمة'، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وصرحت الدكتورة أميرة طهيو، وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 11 عيادة طبية فى تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء، والمسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، وجراحة المخ والأعصاب، وتنظيم الأسرة، والجلدية والتناسلية، والأسنان.

وأضافت 'طهيو' إن القافلة شارك فيها 63 عضو من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال علاوة على سائقى العيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة.

نجيب محفوظ

أوبرا الإسكندرية تحتفل بذكرى نجيب محفوظ

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني، غدًا الجمعة، حفل نادي سينما أوبرا الإسكندرية، بالموسم الفني الخامس له، بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد 'أبو الرواية العربية' الأديب العالمي نجيب محفوظ.

تشهد الاحتفالية عرض فيلم 'نجيب محفوظ ضمير عصره' من إخراج هاشم النحاس، يعقبه ندوة فنية يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي، بحضور الناقد السينمائي سامي حلمي، والأديب والروائي مصطفى نصر.

ويشار إلى أن الأديب الراحل نجيب محفوظ صدر له ما يقارب الخمسين مؤلفا من الروايات والمجموعات القصصية، وقد حصل على جائزة نوبل للآداب عام ١٩٨٨، وهو أول أديب عربي يحصل على هذه الجائزة العالمية، كما ترجمت الكثير من أعماله الأدبية إلى لغات متعددة وسجلت في أرقى المكتبات العالمية باعتباره أحد الكتاب البارزين في العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً