اعلان
اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. ضخ 30 ألف رغيف خبز للمواطنين بالعاشر من رمضان

نشرة أخبار الشرقية
نشرة أخبار الشرقية
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر'، أخبار الشرقية اليوم

وكيلة تموين الشرقية: ضخ 30 ألف رغيف خبز للأحياء المحرومة بالعاشر

يواجه سكان مدينة العاشر من رمضان، في محافظة الشرقية، أزمة في الحصول علي رغيف الخبز المدعم منذ عدة أسابيع، الأمر الذي أدي إلي تكدس المواطنين أمام المخابز بأحياء المدينة المأهولة بالسكان وإصطفاهم في طوابير انتظارًا للحصول علي الحصة اليومية المقررة لهم، وهو ما يعتمدون عليه في يومهم نظرًا لانخفاض سعره.

تكدس المواطنين أمام المخابز

تكدس المواطنين أمام المخابز

رد مديرية التموين بشأن أزمة رغيف الخبز

ردًا علي شكاوى قاطني مدينة العاشر من رمضان بشأن معاناتهم في الحصول علي رغيف الخبز، قالت فايزة عبد الرحمن وكيلة مديرية التموين في محافظة الشرقية في تصريحٍ خاص ل'أهل مصر' بدءً من غدً الخميس، سيتم الدفع بعدد من سيارات توزيع الخبز علي المواطنين ب 4 أحياء ممن يعانون من عدم وجود مخابز لديهم من أجل القضاء علي احتشاد وتكدس المواطنين أمام المخابز الأخري لتخفيف العبء عليها وحصول كل مواطن علي الدعم المخصص له وذلك بالتعاون مع مجلس الأمناء، والتي تصل إلي مايقرب من 6 سيارات خبز.

الدفع بسيارات خبز لتخفيف العبء علي المخابز

وأكدت وكيلة تموين الشرقية، أنه سيتم ضخ 30 ألف رغيف خبز مدعم يوميًا بدءً من غد في الأحياء المحرومة من مخابز بمدينة العاشر، لحين توفير أماكن بها لإقامة مخابز عليها، لافته إلي أنهم أرسلوا خطاب إلي جهاز مدينة العاشر من رمضان منذ فترة بتوفير أماكن مخصصة لإقامة مخابز عليها بتلك الأحياء لتخفيف العب عن المخابز الأخري.

طلب زيادة حصة الدقيق المدعم

من جانبه قال محمود عبدالرحمن مدير إدارة تموين العاشر من رمضان، يعاني قاطنو مدينة العاشر من أزمة رغيف الخبز منذ شهرين مع بداية إرتفاع أسعار السلع الغذائية، مؤكدًا أنه تقدم بطلب إلي مديرية التموين بشأن زيادة حصة الدقيق إلي 100 شيكارة لتغطية احتياج المواطنين والقضاء علي الازدحام أمام المخابز.

توزيع 796 شيكارة دقيق مدعم علي مخابز العاشر من رمضان

وتابع مدير إدارة تموين العاشر: يتم توزيع 796 شيكارة دقيق مدعم علي 32 مخبز كل منهم يحصل علي 16 شيكارة، بأنحاء متفرقة من مدينة العاشر تكفي لخبز 577 ألف رغيف في اليوم الواحد، لافتًا إلي أنه يوجد 5 أحياء داخل المدينة ليس لديهم مخابز وهما ' الحي11، 13، 16، 29، 30' وبالتالي يلجأ قاطنيها إلي الأحياء الأخري للحصول على رغيف الخبز ما يؤدي إلي إزدحام المواطنين أمامها.

مناشدة لوزير التموين ومحافظ الشرقية بتوفير رغيف الخبز

قال أحد المواطنين من سكان الحي العاشر: أتوجه يوميًا من الساعة الخامسة فجرًا أمام أحد المخابز منتظرًا للحصول علي حصتي من الخبز إلي الساعة التاسعة وفي بعض الأحيان أعود في النهاية للمنزل دون الحصول علي رغيف واحد بسبب انتهاء الدقيق داخل المخبز، لافتًا إلي بعض المواطنين يذهبون للمخابز ليلاً في الواحدة صباحًا لحجز مكان للحصول على رغيف الخبز.

وناشد أصحاب المخابز والمواطنين بمدينة العاشر من رمضان وزير التموين والمحافظ ووكيل تموين الشرقية بزيادة الحصة اليومية للدقيق لحل الأزمة وحصول كل مواطن علي الحصة المقررة له من رغيف الخبز.

هطول أمطار غزيرة علي بعض مراكز ومدن محافظة الشرقية

شهد مركز ومدينة ديرب نجم، التابع لمحافظة الشرقية هطول أمطار غزيرة مصاحبة لرياح شديدة وتجمع للأمطار بأماكن متفرقة، وانخفاض في درجة الحرارة.

استعدادات محافظة الشرقية لمواجهة تقلبات فصل الشتاء

وكانت محافظة الشرقية قامت بوضع خطة عمل لاستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، مشدداً على سرعة الانتهاء من مراجعة غرف تصريف مياه الأمطار ومطابق الصرف الصحي والتأكيد على رفع وصلات الكهرباء العشوائية على المبانى والمنشآت العامة، وكذلك تسليك مواسير تصريف مياه الأمطار أعلى أسطح المباني الحكومية وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

محافظ الشرقية يُهنئ الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح والإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين ستظل صامدة وباقية فتعاليم الدين الإسلامي الحنيف تحث على المعاملة الطيبة مع أصحاب الديانات السماوية، مؤكداً على عمق مشاعر الإخوة والتسامح والمحبة التي تربط بين أبناء الشعب المصري.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر مطرانية الزقازيق لتقديم التهنئة لنيافة الانبا تيموثاوس اسقف الزقازيق ومنيا القمح والاخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد داعياً المولى عز وجل أن يُعيد تلك المناسبة على مصرنا الغالية بكل الخير والمحبة والأمن والسلام والتقدم والإزدهار تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب المحافظ عن خالص أمنياته بأن يكون العام الميلادي الجديد عام سعادة وخير وأمان على جميع المسيحيين المصريين بالداخل والخارج وعام رفعه وتقدم وإزدهار على كافة ربوع الوطن، مطالباً بضرورة تطبيق تعاليم الدين السمحه من صدق وأمانة وإخلاص وقيم رفيعة في العمل والمعامله وصولاً لمجتمع مترابط ينبذ الفرقه ويقوي التلاحم بين أفراده وصولاً للأفضل.

وقال المحافظ نحن الآن شعب ذو نسيج متماسك ولحمة واحده ولا ينقصنا سوى أن يضع كلاً منا تعاليم الدين نصب عينيه وأن نوقظ ضمائرنا ونراجع أنفسنا فيما نفعله ونقومها، فهذا من شأنه إصلاح ورفعة ورقي وتقدم الأمم والمجتمعات.

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن مصر بلد تتسع للجميع منذ آلاف السنين تقبل التعددية وتلتزم بالوسطيه قائلاً نتجمع في الأعياد والاجمل نتجمع دائماً للمشاركة في بناء الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً