اعلان

قافلة طبية لقرية «بقسا» ضمن مبادرة حياة كريمة بالمنوفية

جامعة مدينة السادات
جامعة مدينة السادات

نظمت اليوم الخميس الإدارة العامة للمشروعات البيئية، مشروع تنموي طبي وتوعوي بقرية 'بقسا' مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس جامعة مدينة السادات، وبالتعاون مع مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية.

جامعة مدينة الساداتجامعة مدينة السادات

قافلة طبية مجانية لأهالي قرية بقسا

وأكد 'جعفر' على أهمية تنظيم القوافل والمشروعات البيئية وتوفير خدمة طبية متميزة، موضحًا أهمية المبادرات المجتمعية في تغيير وتطوير المجتمعات، ومواجهة المشكلات المجتمعية، وضرورة الاستثمار في العنصر البشري، ورفع الوعي لدى الأهالي، ولعلاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم حتى يحيوا حياة صحية كريمة، وتطبيقا لرسالة جامعة مدينة السادات تجاه المجتمع والبيئة المحيطة، قامت الجامعة بتوفير منظومة متكاملة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والأطباء، بدءً من الكشف الطبي وصرف الأدوية بالمجان، ونشر التوعية الصحية للحد من انتشار الأمراض والأوبئة المزمنة، والتوعية بالمشكلات التي تخص المرأة والأسرة المصرية بالريف المصري.

جامعة مدينة الساداتجامعة مدينة السادات

ولفت رئيس الجامعة إلى أهمية العمل المجتمعي والتطوعي لخدمة المناطق المحيطة بالجامعة، وترسيخ روح التعاون والتكاتف لدى أبناء الوطن الواحد، وانطلاقا من المسئولية المجتمعية للجامعة.يذكر أن قافلة ' بقس ' واحدة ضمن سلسلة من المشروعات التنموية المتكاملة والقوافل التي تطلقها جامعة مدينة السادات والمدرجة ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تطوير الريف المصري، والتخفيف عن كاهل المواطن الفقير، ولبناء الإنسان، وبناء الجمهورية الجديدة، ورؤية مصر ٢٠٣٠ نحو التنمية المستدامة.

واستعرض الدكتور محمد منير مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية ومشرف المشروع التنموي ما أسفر عنه المشروع من توقيع الكشف الطبي على ٢١١ حالة مرضية في تخصصات (باطنه ٧٠ حالة، عظام ٥٦ حالة، أطفال ٨٥ حالة) إلى جانب صرف الأدوية للأهالي بالمجان.

واستكمل منير ما حققه المشروع التنموي من نتائج إيجابية واستحسان لدى الأهالي من خلال الكشوفات الطبية والعلاج، والندوات التوعوية التي بلغ عدد الحضور بها نحو ٣٢١ مستفيدا، ليكون إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي ٥٣٢ تناولت الندوات:-- ندوة عن إرشادات زوجيه وأسرية، وتحقيق التوازن الأسرى بين الزوجين

- ندوة عن تحقيق إستراتيجية مصر ورؤية ٢٠٣٠للبنيه المستدامة حاضر بالندوات الدكتورة جيهان على السيد سويد أستاذة العلوم التربويه والنفسية ومديرة مركز الاستشارات الأسرية بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية.

- ندوة عن القضية السكانية ومبادرة حياة كريمة.

- ندوة عن الجمهورية الجديدة والمشروع القومي حياة كريمة.

- دور التغذية السليمة ورفع المناعة، حاضر بالندوة الدكتور محمد منير سليمه، دكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمه، ومدير عام المشروعات البيئية بالجامعة.

جامعة مدينة الساداتجامعة مدينة السادات يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً