اعلان

كنائس المنيا تبدأ الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد وسط فرحة الأقباط

الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بكنائس المنيا
الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بكنائس المنيا

بدأ أقباط محافظة المنيا، مساء اليوم الجمعة، الاحتفال بـ عيد الميلاد المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة من أجل تأمين الاحتفال، حيث وُضعت حواجز ومسارات للمواطنين للتفتيش قبل دخول الكنائس.

قداس عيد الميلاد المجيد

بدء قداس عيد الميلاد المجيد بكنائس المنيا

ورصدت عدسة 'أهل مصر' بدء قداس عيد الميلاد المجيد داخل كنائس المنيا، حيث عمت البهجة والفرح على أقباط المنيا.

وقد اصطف الآلاف من أهالي عروس الصعيد داخل كنائس المنيا من أجل الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، فيما انتشرت الكشافة داخل الكنيسة من أجل تنظيم وتأمين دخول المواطنين داخل الكنائس بالمنيا.

قداس عيد الميلاد المجيد

راعي كنيسة العذراء بالمنيا: عيد الميلاد رسالة طمأنينة لجميع الشعوب

من جانبه قال الأب بولس إسحق، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بقرية البياضية دائرة مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، إنه ينتهز الفرصة من أجل تهنئة شعب مصر بـ عيد الميلاد المجيد.

وأضاف الأب بولس، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن عيد الميلاد هو عيد سلام ورجاء وأمل، مشيرا: مهما كان هناك ظروف تحيط بالعالم من أمراض وحروب، ولكن عيد الميلاد يأتي من أجل طمأنة للناس، لأنه تجسيد حب الله للعالم كله، معقبا: 'كلنا واحد ونعيش في نسيج ونشارك بعض في الاحتفالات والمناسبات بشكل دائم'.

وتابع راعي كنيسة السيدة العذراء، بأن 'العام الجديد مليء بالفرح ووعود الله، لذلك أقول لشعب مصر أفرحوا لأن الله يرعانا'، لافتا إلى أن الله اختار مصر في رحلة العائلة المقدسة لأنه رأى فيها الأمان، لذلك فإنه بلدنا محمية.

قداس عيد الميلاد المجيد

وأوضح، أن مصر مهد الحضارات والأديان وتتسع لكل العالم، مضيفا: 'نقدر نقول في عيد الميلاد أهلا وسهلا بأي إنسان يحب يزور مصر، ونحن كمصريين منذ قديم الأزل نستقبل الضيوف بالكرم والحب'.

وأكد راعي كنيسة السيدة العذراء بالمنيا، أن 'الاستعدادات لعيد الميلاد بدأت بقداس صباح اليوم الجمعة، يُطلق عليه اسم 'برمونا' ومن ثم بالليل نحتفل مع بعض بقداس العيد مع بعض الصلوات، وفي اليوم التالي نستقبل الزيارات المهنئة بعيد الميلاد'.

الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

وفي سياق متصل، يحتفل أقباط محافظة المنيا ومصر، في الوقت الحالي بأعياد الميلاد المجيد، حيث تستمر الاحتفالات حتى غدًا 7 من شهر يناير من العام الجاري وسط العديد من أجواء الفرحة.

وبدأت الكنيسة القبطية الكاثوليكية الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد يوم ٢٤ ديسمبر الماضي، فيما تحتفل الكنائس الأرثوكسية بعيد الميلاد مساء اليوم الجمعة 6 يناير الحالي.

يذكر أن صوم عيد الميلاد المجيد بدأ يوم 25 من شهر نوفمبر الماضي، ويستمر حتى يوم 7 من شهر يناير الحالي.

الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

تغطية قوية على مدار الساعة

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج