اعلان

انطلاق قداس عيد الميلاد بكنائس البحيرة وسط إجراءات أمنية مشددة

قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية البحيرة
قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية البحيرة

بدأ منذ قليل، قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية القديس أثناسيوس بمنطقة أرض أدمون بدمنهور، بمحافظة البحيرة وتوافد المئات من الأقباط لأداء القداس، وسط إجراءات أمنية مشددة.

قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية البحيرة قداس عيد الميلاد المجيد

ترأس شعائر القداس‏، الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والمدن الغربية الخمس، ولفيف من كبار كهنة وآباء الكنيسة بجانب ‏حضور‎ ‎العديد من رجال الدين المسيحى.

من جانبه أكد الأنبا باخوميوس مطران البحيرة على عمق المحبة بين المسلمين والأقباط أبناء الوطن الواحد.

قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية البحيرة قداس عيد الميلاد المجيد

مطران البحيرة يشكر الرئيس السيسي

وأضاف أن الاحتفال بعيد القيامة المجيد يعكس روح الوحدة الوطنية المتأصلة فى مصر عبر التاريخ بين المسيحيين و المسلمين، وأعرب مطران البحيرة عن شكره الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى يبذل جهودا كبيرة فى بناء هذا الوطن وحمايته وكذلك لدوره الكبير فى تعميق الوحدة الوطنية وتوفير المناخ الملائم لحرية العبادة.

قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية البحيرة قداس عيد الميلاد المجيد

كما نقل الأنبا باخوميوس تحيات الكنيسة ومجمعها المقدس وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

نائب محافظ البحيرة يترأس اجتماع توفيق أوضاع الكنائس

في سياق متصل.. ترأست الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم، اجتماع لجنة توفيق أوضاع الكنائس، بحضور اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، وممثلي طوائف الكنائس ورؤساء الوحدات المحلية لمدن ومراكز المحافظة، ومدير إدارة الأزمات والحماية المدنية وأعضاء اللجنة.

مراجعة وتوفير كافة وسائل الأمان

واستهلت اللجنة أعمالها بتقديم التهنئة لجميع الإخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، وأكدت الدكتورة نهال بلبع على ضرورة مراجعة وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة والحماية المدنية بالكنائس، وتدريب جميع العاملين والمتدربين على كيفية استخدام وسائل الحماية المدنية، والإخلاء والجاهزية التامة لمواجهة أي أزمة طارئة.

كما شددت نائب محافظ البحيرة، على الالتزام بحماية المنشآت الخاصة بالكنائس، ورفع كفاءة وتأمين الكنائس القائمة وملحقاتها، من أخطار الحريق وتطبيق كافة الاشتراطات الواردة بالكود الصادر بالقرار الوزاري رقم 416 لسنة 2019 الخاص بالاشتراطات، ورفع كفاءة تأمين الكنائس القائمة وملحقاتها من أخطار الحريق.

استعراض الإجراءات الاحترازية

و استعراض إجتماع لجنة توفيق أوضاع الكنائس الإجراءات الاحترازية المؤقته الواجب توافرها؛ ومنها سلامة التوصيلات الكهربية (تيار عمومي - مولدات )، وحظر تخزين مواد أو سوائل عالية الخطورة قابلة للاشتعال بدون توافر اشتراطات التخزين السليمة، وتقديم تقرير هندسي معتمد من مهندس نقابى يشتمل على الرسومات والإشغالات الموجودة بالمبنى بالوضع القائم، والتأكيد على سلامة المخارج الموجودة وعدم إغلاقه، وتوفير جهاز إطفاء يعمل بالبودرة الكيميائية سعة الواحدة 6 كجم حاصلة على علامة الجودة وبحد أدنى جهازين في الدور، وتوافر اللوحات الإرشادية بالموقع (طريقه الخروج أو الإخلاء - كيفيه التصرف في حالات الطوارىء - أرقام تليفونات الطوارئ، وضرورة أن تكون أماكن استضافة الأطفال أقل من 7 سنوات بالدور الأرضي أو الدور الذي يعلوه بحد أقصى، الالتزام بمتطلبات دراسة حمل الأشغال بالموقع على أن تكون الإشغالات ذات حمل الأشغال العالي بالطابق الأرضي أو الأول، وذلك في حالة عدم توافر مخارج لها كافية، وتكون الإشغالات طبقا للدراسة والرسومات المعتمدة من المهندس النقابى.

توفيق أوضاع الكنائس

جاء ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتوفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها، بهدف ترسيخ قيم ومبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواة بين جميع فئات المجتمع، وفي إطار استعدادات المحافظة لعيد الميلاد المجيد.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك