اعلان

هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالإسكندرية

هطول امطار بالاسكندرية
هطول امطار بالاسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار على مناطق متفرقة وصلت لحد الغزيرة على مناطق غرب المدينة، اليوم الأحد، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، بالتزامن مع تعرض المدينة الساحلية للنوة البحرية 'أعياد الميلاد' الممطرة.

أمطار غزيرة بالإسكندرية

تطهير ١٤٠ ألف شنيشة والدفع بـ١٥٢ سيارة ومعدة

كانت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية قد أعلنت أنه من المتوقع أن تشهد محافظة الاسكندرية الأحد، أمطارا تبدأ متوسطة الشدة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا من بعد فترة الظهيرة وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.

وأكدت الشركة؛ رفع الاستعدادات إلى الدرجة القصوى للتعامل مع حالة الاضطراب الجوي التي تشهدها المدينة بدءًا من اليوم السبت؛ طبقا للبيانات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.

ومن جانبه؛ شدد اللواء محمود نافع؛ رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على استمرار أعمال التطهير لما يزيد عن ١٤٠ ألف شنيشة ومطبق، وذلك بهدف رفع العبئ عن الشبكات استعدادًا للأمطار وعلي خفض مناسيب البيارات والتأكد من جاهزية جميع محطات الرفع والمعالجة لاستيعاب اكبر قدر من مياه الأمطار الواردة إليها.

وأكد 'نافع' الاستعداد الكامل لـ١٥٢ سيارة ومعدة بالمناطق الساخنة بمختلف مناطق الإسكندرية استعدادًا لرفع أي تجمع مياه ينتج عن سقوط الأمطار، عقب التحذيرات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه 'نافع' العاملين وفرق الطوارئ المتمركزة بأنحاء محافظة الإسكندرية بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخي أقصي درجات الحيطة والحذر أثناء العمل، مؤكدًا على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورًا.

وأشار 'نافع' إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأوضح 'نافع' التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مناشدًا المواطنين أنه في حالة وجود أي تجمعات أو شكاوي الاتصال علي رقم الخط الساخن ١٧٥، أو على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أمطار متوسطة على مناطق غرب

كانت قد شهدت منطقة العامرية غرب الإسكندرية هطول أمطار متوسطة مع الساعات الأولى من يوم أمس الأول، فيما شهدت مناطق غرب الإسكندرية أمطارًا من خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة.

وقد أكد اللواء محمود نافع؛ رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الأمطار التي تساقطت لم تتسبب في أي تجمعات مياه، أو تعطيل لحركة السير للمارة والسيارات.

وأشار 'نافع' إلى أنه ورد بيان من هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية، الجمعة، أمطارًا خفيفة قد تكون متوسطة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة