اعلان

خبير: زيارة رئيسة وزراء الدنمارك للأقصر تؤكد مكانة المقاصد السياحية المصرية

الزيارة
الزيارة

قال محمد عبد الحميد، الخبير السياحي، وعضو مجلس أمناء الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية،إن زيارة رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها للأقصر، هي زيارة مهمة تأتي لتؤكد على مكانة المقاصد السياحية المصرية، بوجه عام، ومقاصد السياحة الثقافية بوجه خاص، في الأسواق السياحية العالمية.

الوفد

زيارة رئيسة وزراء الدنمارك للأقصر

ولفت 'عبد الحميد'، إلى أن إقامة الضيفة الدنماركية وزوجها داخل منشأة سياحية شيدت بطرق معمارية تراثية، وزيارتها لشيخ النحاتين في الأقصر، الفنان سيد المطعني، في منزله بمنطقة القرنة، هو دليل على شغف الأوروبيين بالأقصر وتراثها وفنونها.

الزيارة

وطالب بضرورة الاستغلال الأمثل لمثل هذه الزيارات، وتوظيفها في برامج التسويق السياحي من أجل جذب مزيد من السياح لمختلف مقاصد السياحة المصرية، وبذل مزيد من الجهود لخلق أنماط سياحية جديدة تجتذب فئات جديدة من السياحة، لافتا إلى أن ما بات يعرف بسياحة الفلك، وكذلك السياحة الثقافية، والاتكاء على تعظيم دور التراث والفنون في خطط الترويج والجذب السياحي، هي جميعها أدوات سياحية يجب وضع كافة الخطط لاستغلالها وتوظيفها التوظيف الأمثل في خدمة القطاع السياحي المصري بوجه عام، وقطاع السياحة الثقافية التي تتميز بها الأقصر بوجه خاص.

وكانت 'ميته فريدريكسن'، رئيسة وزراء الدنمارك، وزوجها 'بو تينبيرغ'، قد اختتما هذا الأسبوع زيارة لعدد من الأماكن السياحية بالأقصر وأسوان، وحرصا خلال زيارتهما للأقصر على الإقامة بقصر الجرُف التراثي في البر الغربي للأقصر، كما زارا الفنان سيد المطعني شيخ النحاتين في الأقصر، حيث تعرفا على مسيرته في نحت التماثيل واللوحات المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة.

رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها يقضيان إجازتهما بالأقصر

وقامت السيدة 'ميته فريدريكسن' رئيسة وزراء الدنمارك، بقضاء إجازة شتوية برفقة زوجها (بو تينبيرج)، فى رحلة سياحية لمدينة الأقصر للاستمتاع بالمعالم الأثرية والسياحية المتنوعة شرق وغرب المحافظة.صرح بذلك أسامة عبد الغنى المرشد السياحي المرافق لرئيس الوزراء خلال زيارتها للأقصر.

وأوضح أن إن زيارة رئيسة وزراء الدنمارك على مدار الـ3 أيام ، شملت الاستمتاع بزيارات أثرية لمعابد الكرنك والأقصر ومتحف التحنيط وشاهدت عرضا خاصا بمعابد الكرنك الشهيرة علي البحيرة المقدسة شرق المدينة.

كما قامت رئيسة وزراء الدنمارك بزيارة وادي الملوك والملكات والملكة حتشبسوت والملك توت عنخ آمون ومدينة العمال الفرعونية وتمثالي ممنون بالبر الغربي ومنطقة الدير البحري، بجانب عمل عدد من الزيارات المختلفة، منها زيارة منزل الفنان سيد المطعني، شيخ النحاتين بالبر الغربى، الذي استقبل رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها داخل منزله حيث قدم لهما بعض الهدايا من منحوتاته، الفخارية الفرعونية.

ويؤكد المرشد المرافق لرئيسة الوزراء أن الضيفة الدنماركية وزوجها عبروا عن إعجابهم الشديد بتلك المدينة الرائعة وآثارها المبهرة الشامخة على مر القرون والأزمان.

ووجهت رئيسة وزراء الدنمارك المحبين من جميع الجنسيات بزيارة تلك المناطق الفرعونية القديمة .

ويضيف المرشد السياحي الأقصري، أن رئيسة وزراء الدنمارك 'ميته فريدريكسن وزوجها بو تينبيرج'، كانا قد اختارا الإقامة خلال زيارتهم للأقصر داخل قصر الجُرف التراثي الواقع في قرية البعيرات المطلة على نهر النيل، بالبر الغربي والتي تشتهر بطبيعتها ومبانيها الريفية والتراثية التي بُني كثيرا منها على طراز عمارة حسن فتحي، المعماري المصري الراحل صاحب عمارة الفقراء لافتا إلى أنه من المقرر أن تغادر رئيسة الوزراء مدينة الأقصر اليوم بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة