اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. السجن 3 سنوات لطالب ثانوي والتحقيق مع قاتل عجوز

نشرة اخبار المحافظات
نشرة اخبار المحافظات
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر'، أخبار الشرقية اليوم.

أمن الشرقية يحقق مع المتهم بقتل عجوز ببلبيس

تباشر جهات التحقيق المختصة في محافظة الشرقية، التحقيق مع شاب، بتهمة قتل عجوز 'شقيق جدته لوالده'؛ في مركز بلبيس وذلك بعدما سرق مبلغ مالي 120 ألف جنيه، ولاذا بالفرار.

أرشيفية أرشيفية

مستشفى بلبيس يستقبل جثة عجوز

كان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة من مستشفى بلبيس المركزي بوصول 'فارس.ا.م' 70 عامًا مقيم في بلبيس جثة هامدة، وبه جروح بالرقبة، وتم التحفظ على الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة.

شاب يقتل عجوز ويسرقه ويلوذ بالفرار

الانتقال والفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب في منتصف العقد الثاني من عمره،وأنه كان يتردد علي المجني عليه 'شقيق جدته لوالده' وعلم أنه قام ببيع وحدة سكنية تقدر قيمتها بمبلغ مالي 120، وبيت النية وعقد العزم علي سرقة أمواله، وتسلل إلي مسكنه وحين شعر المجني عليه بوجوده وشاهده قرر قتله وأخرج سكينًا من طيات ملابسه أعدها لذلك الغرض وطعنه بعدة طعنات حول رقبته لفظ علي إثرها أنفاسه الأخيرة، ولاذا بالفرار.

ضبط المتهم بقتل عجوز

تم تحرير المحضر اللازم وتم ضبط المتهم وبالعرض علي النيابة اعترف بارتكاب الواقعة، وضبط السلاح المستخدم في الجريمة.

جهاز العاشر يعلن عن رقم الخط الساخن لتلقي الشكاوي

أعلن جهاز مدينة العاشر من رمضان، في بيان له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، عن رقم الخط الساخن '15100' والذي يعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي أي شكاوي أو في حالة حدوث أي طوارئ الإبلاغ عنها فورًا.

جهاز العاشر يهيب المواطنين بتوخي الحذر

وتضمن البيان الصادر عن جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه يهيب المواطنين بأهمية توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو أعمدة إنارة أو لافتات الإعلانات، وتجنب السير بس علي عالية بالسيارات والحفاظ علي مسافة الأمان، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

أمطار وثلوج تضرب العاشر من رمضان

يأتي ذلك، بعدما تعرضت مدينة العاشر من رمضان، في الساعات الأخيرة من مساء أمس، إلي هطول أمطارًا غزيرة استمرت قرابة ال 3 ساعات، مصاحبة لحبات الثلوج، وصلت إلي حد السيول وغرق الشوارع وتسببت في تباطؤ حركة المرور مع انخفاض في درجات الحرارة.

السجن 3 سنوات لطالب ثانوي شرع في قتل زميله بالشرقية

قضت محكمة أحداث ديرب نجم في محافظة الشرقية، بـ سجن طالب ثانوي بتهمة الشروع في قتل زميله، طالب بالصف الأول الثانوي 'خدمات' داخل لجنة امتحاناتهما بمدرسة السادات الثانوية بديرب نجم، بالسجن 3 سنوات.

إحالة المتهم للمحاكمة

تعود تفاصيل القضية رقم 1993 جنايات الطفل، والمقيدة برقم 37، أحداث ديرب رقم ليوم 20 مارس من العام الماضي، عندما تلقي مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة ديرب نجم من أسرة الطالب 'محمود.ع. ال' 15عامًا طالب بالصف الأول الثانوي العام 'خدمات' بمدرسة السادات الثانوية بنين مقيم مركز ديرب نجم، ضد زميله 'محمد.ا' 15 عامًا مقيم بذات المركز، لاتهامه بالتعدي عليه بالضرب المبرح داخل لجنة امتحاناتهما محدثًا إصابته بنزيف بالمخ وتوقف بعضلة القلب.

إصابة المجني عليه بنزيف بالمخ وتوقف بعضلة القلب

وتبين من تحريات المباحث، حدوث مشاجرة بين المجني عليه والمتهم داخل لجنة إمتحاناتهما بمدرسة السادات الثانوية بنين بديرب نجم، وصلت إلي تعدي الثاني علي الأول بالضرب المبرح، ركلة بالقدم وإرتطام رأسه'بالتخته' محدثًا إصابته بإصابات بالغة، نزيف بالمخ وتوقف بعضلة القلب، وتم نقله للمستشفي لتلقي العلاج اللازم.

القبض على المتهم وإحالته لمحكمة الأحداث

وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم '5442' جنح مركز ديرب نجم لسنة 2022، وتم القبض علي المتهم وبالعرض علي النيابة أحالته إلى محكمة أحداث ديرب نجم التي أصدرت قرارها المتقدم.

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالشرقية

انطلقت اليوم الاثنين، في جميع الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية، امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، بجميع مدارس المحافظة للمرحلة الابتدائية والتي بدأت منذ اليوم 9 يناير 2023 للمرحلة الإبتدائية.

تجهيز لجان الامتحانات

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أكد علي محمد رمضان وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوفير ‏سُبل الراحه من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الإمتحان في هدوء ودون حدوث اي ‏تجاوزات مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء تأدية الإمتحان.

WhatsApp
Telegram