اعلان

ضبط 545 قرص غلة مُعدة للبيع بالفيوم

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قال الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بـ الفيوم، اليوم الثلاثاء، إن إدارة الصحة المهنية بالمديرية، قامت بتكثيف الحملات على جميع محلات المبيدات والصيدليات البيطرية ومحلات الأعلاف، لمراقبة الأسواق والسيطرة على تداول أقراص حفظ الغلال، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لمسؤولي الأجهزة التنفيذية ذات الصلة، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المحال التجارية ومنافذ البيع لضبط الأسعار، وتكثيف المتابعة الميدانية لمواجهة الممارسات الاحتكارية للتجار، وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق.

جانب من الحملة

جانب من الحملة

مضبوطات الحملة

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 545 قرص غلة معدة للبيع، و5 علب كبيرة فارغة للأقراص نفسها، بناحية قرية الغرق، التابعة لمركز إطسا، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جانب من الحملة

أثناء ضبط أقراص مقاومة سوس القمح

المرور والتفتيش على الأسواق

وفي السياق نفسه، قامت اللجنة التى شكلها محافظ الفيوم، برئاسة مدير البيئة بالمحافظة، وعضوية مفتش الرقابة التموينية، ومفتش أغذية فرع هيئة سلامة الغذاء بالفيوم، وممثل جهاز حماية المستهلك، ورئيس قسم التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري، ومراقب أول الأغذية بمديرية الصحة، ومفتش من إدارة البيئة بالديوان العام لمحافظة الفيوم، بالمرور والتفتيش على الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية، للتأكد من توافر السلع والسيطرة على أسعارها، واتخاذ اللازم قانونًا حيال محتكريها من التجار.

ومرت الحملة، على عدد من المحال ومنافذ بيع السلع، بقرى سيلا، والصالحية، والناصرية، وكفور النيل، والعدوة، والعامرية بمركز الفيوم، وأحياء مدينة الفيوم بمناطق الصوفي، ودار العزاء، والشيخ حسن، والسلخانة، وباغوص، والتعاونيات، وشارع السد العالي، ومنطقتي دلة والحادقة، وتم رصد عدد 16 مخالفة تموينية، شملت مخالفات لعدم الإعلان عن قائمة أسعار السلع، ومخالفات لسوء التخزين والعرض، ومخالفات انتهاء صلاحية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

ضبط أغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التجارية، تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، وذلك لضبط الخارجين عن القانون في مجال بيع السلع الغذائية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7200 قطعة مصاصة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومصنعة من مواد رديئة الجودة وتدوين عناوين وهمية على العبوات.

وفي سياق متصل شنت إدارة تموين مركز طامية حملة برئاسة، صلاح حلمي حرب مدير الإدارة، وحمدي عبد التواب عبد الغني رئيس الرقابة ومحمد عبد الله كبير مفتشين، ومحمود صالح ومحمد عبد الحفيظ ومحمد عبد القوي وحلمي الشوربجي مفتشين تموين طامية، وأسفرت الحملة عن ضبط طن ونص فول مجروش به ثقوب دالة على التسوس وعدم الصلاحية في الاستخدام.

خطة المحافظة لضبط الخارجين عن القانون

ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق ومراقبة الأسعار.

وكيل التموين يؤكد على استمرار وتشديد الرقابة

ومن خلاله، أكد المهندس أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحالّ الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً