اعلان

قافلة طبية بـ3 قرى لفحص المرضى غير القادرين بمستشفى الفيوم الجامعي

جانب من القافلة
جانب من القافلة

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان، اليوم الخميس، عن تنظيم قافلة علاجية للمرضى الغير قادرين بمستشفى الفيوم الجامعي، ويأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جانب من القافلة

جانب من القافلة

قافلة طبية بـ (3) قرى لفحص المرضى غير القادرين بمستشفى الفيوم الجامعي

وقد استهدفت القافلة توقيع الكشف الطبي على 60 مريضًا، وعمل إشاعة وتحاليل لـ31 مريضًا، وإجراء عدد 3 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بقرى الشواسنة، وأبو دنقاش، وقصر الجبالي بمركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم، بتكلفة إجمالية تراوحت 9 ألاف جنيه.

جانب من القافلة

نقل المرضى

التخصصات التي قامت بها القافلة

وأقيمت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعي، وتضمن الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك).

جانب من القافلة

عمل إشاعات للمرضى

إجراء عمليات مجانية

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشادت 'شعبان'، بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية ، مؤكدة على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

معرض لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية مجانا بـ (5) قرى في الفيوم

وفيما سبق، نظمت، مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم معرضًا لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بالمجان، وذلك بقاعة الشباب والرياضة بقرية دفنو التابعة لمركز إطسا،استفادت 165 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بهذا المعرض وجاءت القرى المستفادة منه كالآتي قرى السعدة والسلام ودفنو وأبو صير وزكريا.

جاء ذلك، بحضور ممثلى الوحدة المحلية والتضامن الاجتماعى بالقرية، وقيادات جمعية الأورمان، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأشادت حمدية محمد شعبان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، بجهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى مؤكدة أن أهم ما يميز التحالف هو التنوع في أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل في الصحة وأخرى في السلع الغذائية ومؤسسات تعمل في إعادة الإعمار بالإضافة إلى مؤسسات تعمل في قوافل العيون، وأن الهدف منه هو التشاركية بين المؤسسات المختلفة، بعدما كانت تعمل في جزر منعزلة، أصبحت تعمل تحت مظلة واحدة وتصل إلى الأماكن المستحقة من خلال أبحاث ميدانية وتوجه المساعدات والقوافل الطبية المتميزة الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا دون ازدواجية في توزيع الخدمات من خلال قاعدة بيانات تم إنشائها بين أعضاء التحالف والرقابة الإدارية لمنع ازدواج الخدمة وتوصيل المساعدات الحقيقية للمستحقين على مستوى الجمهورية.

وأكدت أن تنظيم المعرض جاء لإدخال روح البهجة على165 أسرة من الأسر الأولي بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، مشددةً على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم من المعرض، حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض الأثاث والأجهزة الكهربائية من الأورمان تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد فى كل المحافظة، وأن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

وأوضح 'شعبان'، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المحافظة تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة ووجد أن هذه الأسر تفتقر إلى فرص عمل، وأن ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها.

يذكر أن تنظيم معارض الأثاث والأجهزة الكهربائية يأتي استكمالًا لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

WhatsApp
Telegram