اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. إصابة 6 عمال إثر انقلاب سيارة بالصالحية الجديدة

نشرة أخبار الشرقية
نشرة أخبار الشرقية
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر'، 

أخبار الشرقية اليوم.

المجلس المجلس القومي للمرأة

القومي للمرأة بالشرقية يستعرض جهوده خلال 2022

استعرضت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية أنشطة ومجالات عمل فرع المجلس القومي للمرأة خلال عام 2022 م.

تمكين المرأة اقتصاديًا

 أشارة مقررة القومي للمرأة، إلى أن الفرع قام بتنفيذ  195 دورة في مجالي ريادة الأعمال والتثقيف المالي إستهدفت 6000 فتاة وسيدة وذلك لتمكين المرأة إقتصادياً وتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها ، بالإضافة إلى تعاون المجلس القومي للمرأة مع البنك المركزي المصري لتنفيذ مشروع الإقراض والإدخار الرقمى ط، والمُنفذ بـ 12 قرية والذي من خلاله تم التعاقد مع 23 ميسرة وسيتم التعاقد مع أخريات في المرحلة الثانية، حيث يهدف المشروع إلى خدمة 15000 سيدة بالقرى المستهدفة وتمكينهن إقتصادياً ودمجهن في المجتمع كعناصر فعالة ومنتجة وتقديم كافة خدمات التحول الرقمي لهن وتثقيفهن ماليا ومساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة مدرة للدخل.

تنفيذ 10 ندوات توعوية بقري حياة كريمة

وأشارت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة إلي قيام الفرع بالتعاون مع البنك الزراعي المصري بتنفيذ 10 ندوات  توعوية بقرى حياه كريمة بمركز الحسينية ، وذلك لنشر ثقافه الشمول المالي والترويج لمنتجات البنك الزراعي والتعريف بكيفية الحصول علي قروض ميسرة وبرنامج باب رزق واستخراج كروت ميزة للسيدات مجانا.

وأضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أن الفرع قام بتنفيذ دورات تدريبية وورش عمل عن شغل الخياميه وكيفية صناعه العرائس وحرف الزجاج المعشق، صناعه الصابون، الرسم على الزجاج وذلك بقرى الجمالية وشهداء بحر البقر 2 مركز الحسينية لتمكين المرأة اقتصادياً.

تنظيم 852 جلسة مشورة أسرية

وأوضحت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أن الفرع قام بتنفيذ مبادرة تنمية بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة وتنظيم عدد 852 جلسة بمختلف قرى مركز الحسينية، وكذلك إطلاق حملات المشورة الأسرية للتوعية بمبادرة تنمية الأسرة المصرية بالمحافظة حيث تم عمل ورشة عمل لتدريب الرائدات الريفيات وميسرات مشروع الإدخار والاقراض الرقمي والعاملين بالمديريات الخدمية المعنية علي برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة.

وقالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة أن الفرع قام بالتعاون مع وحدة لم الشمل التابعة للأزهر الشريف بالشرقية بعقد ندوة بعنوان مبادرة لتسكنوا إليها، تناولت رسائل مبادرة تنمية الأسرة المصرية وجهود فرع المجلس في هذا الشأن ومنها معايير اختيار الزوجة والزوج الصالح، وتكريم الاسلام للمرأة ودور امهات المؤمنين، وأهمية الإرشاد الأسري والكشف والمشورة للمقبلين علي الزواج، وعدم المغالاة في المهور وتكاليف الزواج وترشيد النفقات في الأفراح، وضرورة التنسيق بين الوحدة وفرع المجلس في النصح والإرشاد للزوجين حفاظاً على الأسرة والأولاد، بالإضافة إلى مشاركة فرع المجلس القومي للمرأة في حوار الأسرة المصرية بمقر نادى الصفوة بالعاشر من رمضان لبحث تغيرات المناخ والذي أطلقه الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالشرقية تحت رعاية محافظ الشرقية، كما تم عقد ندوات  بمختلف مراكز ومدن المحافظة عن الأزمة الاقتصادية العالمية ودور المرأة المصرية في تقليل أثارها وعرض رؤية مصر 2030 وانجازات الدولة في كافة المحاور الإستراتيجية.

وتطرقت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة إلي قيام الفرع بتنظيم حملات طرق الأبواب بقرى حياة كريمة تنفيذاً  لمبادرة 'احميها من الختان' حيث تم عقد عدد 2 حمله لطرق الابواب بعدد 26 قريه من قرى حياه كريمة استهدف  2700 زيارة لتوعية  126183 رجل وسيدة وفتاه ، بالإضافة الي قيام الفرع بعمل حمله عن ختان الاناث بمراكز 'الزقازيق، الحسينيه، أوالد صقر، فاقوس، الابراهيميه، ديرب نجم' استهدفت توعيه 77806 منهم 26621 سيدة و15757 رجل و 35428 طفل.

انقلاب سيارة عمال يومية بالصالحية الجديدة

أصيب 6 أشخاص بجروح وكدمات إثر حادث انقلاب سيارة عمال بالصالحية ربع نقل تقل عمال اليومية بأحد مزارع الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية، وتم نقلهم للمستشفي لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

الأمن يتلقى بلاغًا بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل

تلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية يفيد ورود بلاغ بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل تقل عمال باليومية بأحد مزارع الصالحية الجديدة.

عرض 3500 كرتونه "تحيا مصر" مواد غذائية بنصف الثمن بr مراكز

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن عرض 3500 كرتونه مواد غذائية بنصف الثمن مقدمة من القوات المسلحة للمواطنين بمراكز 'منيا القمح، بلبيس، أبو حماد، القرين' وذلك مراعاة للظروف الإقتصادية التي يمر بها المواطنون ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

أوضح المحافظ أن رؤساء مراكز منيا القمح، بلبيس، أبو حماد، القرين' بالتعاون مع القوات المسلحة قاموا أمس بعرض وبيع 3500 كرتونة 'تحيا مصر' معبأة بمواد غذائية وبيعها للمواطنين بسعر 75 جنيه للكرتونه الواحدة حيث تحتوي كل كرتونه على علبه سمن زنه 1 كجم، 2 كجم سكر ، 2 كجم مكرونة، علبه صلصه، 1 كجم رز، و تواجدت السيارات المحملة بالكراتين أمام مجالس المدن لتوزيعها علي المواطنين المتوافدين تحت إشراف ومتابعة نواب رؤساء المراكز للتأكد من حصول كل مواطن على كرتونة واحده لضمان عدالة التوزيع وتحقيق الإستفادة للجميع.

يذكر أن السيارات المحملة بكراتين 'تحيا مصر' شهدت توافداً كبيراً من جموع المواطنين للإستفاده من الأسعار المخفضة لإعانتهم على ظروف الحياة الصعبة ومواجهة غلاء المعيشة، مثمنين دور الدولة في الإهتمام بالمواطن البسيط وتقديم السلع والمواد الغذائية لهم بأسعار مخفضة عن السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً