اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. حبس 3 متهمين باستغلال الأطفال فى التسول بشبرا الخيمة

أخبار القليوبية اليوم
أخبار القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ، اليوم الجمعة، أحداثاً هامة، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر'، أبرز أخبار القليوبية اليوم.

حبس 3 متهمين باستغلال الأطفال فى التسول بشبرا الخيمة

قررت جهات التحقيق بقسم شرطة أول شبرا الخيمة حبس 3 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في استغلال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة والتعدي عليهم كرها عنهم باستخدام سلاح أبيض كتر والتنمر عليهم لضعف قواهم الجسدية وعدم وجود مأوى لهم، كما أمرت بإيداع الأطفال الأحداث الـ 5 بالتصنيف والتوجيه بدور التربية بمحافظة الجيزة.

المتهمين

وكانت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة قد تمكنت من ضبط 3 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظتي القاهرة والقليوبية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في استغلال الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة والتعدي عليهم كرهاً عنهم باستخدام سلاح أبيض كتر والتنمر عليهم لضعف قواهم الجسدية وعدم وجود مأوى لهم، متخذين من دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية مسرحاً لممارسة نشاطهم الإجرامي، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزة أحدهم سلاح أبيض 'كتر'، وبصحبتهم عدد 5 أحداث وبسؤالهم أقروا بما جاء بالتحريات، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وأيدوا ما جاء بأقوال المجنى عليهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تخلصوا منه لسرقة هاتفه.. وقفة لأهالى الطفل "زياد" ضحية جيرانه بالخانكة للمطالبة بمحاكمة عاجلة

تجمع أهالى قرية الهادى التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية أمام منزل، الطفل ' زياد أشرف ' 12 عاما الطالب بالصف الأول الإعدادى، والذى راح ضحية مدمنين قاموا باستدراجه للزراعات وقتله لسرقة هاتفة، للمطالبة بمحاكمة عاجلة.

تجمع الأهالى أمام منزل زيادتجمع الأهالى

وأكد الجيران أنهم قرروا الوقوف مع أسرة الضحية، ونظموا وقفة أمام منزله تضامنا مع أسرته للمطالبة بحقه والمحاكمة العاجلة للمتهمين، وتحديد أقرب جلسة للقصاص للطفل.

وأشار المشاركين فى الوقفة أنهم فوجئوا فى شهر ديسمبر الماضى، قيام متهمين باستدراج الطفل " زياد" إلى الزراعات، حيث قال أحدهم للضحية ' والدتك تبحث عنك فى الزراعات' وهو مكان العثور على جثته، وقام بتتبعه والتعدى عليه بالضرب حتى الموت، ووضع حجر كبير الحجم على جثته، واخفائها بالأتربة لإخفاء معالم الجريمة.

وقالت ام الطفل المجنى عليه، أن زياد لم يذهب إلى أى مكان سوى بعلمها، وتعرف جميع تحركاته، حيث كان متميز فى دراسته ويشهد له زملائه واساتذته حيث يشهدون بالتزامه.

وأضافت أن نجلها كان ذاهب للدرس يوم الثلاثاء من الشهر الماضى، وحين ذلك لم تعرف عنه شيئ وعندما جاء معاد إنتهاء الدرس ولم يعود قامت بالإتصال به ولكن فوجئت بغلق الهاتف المحمول.

وأشارت إلى أن والد زياده أهداه هذا الهاتف عندنا تفوق فى الصف السادس الابتدائي وحصل على المركز الأول على مستوى المدرسة، ولفتت الأم إلى عندما وجدت هاتفه مغلق ظلت تبحث عنه وتجمعت الأسرة والعائلة والجيران ليبحثوا عن زياد فى جميع الشوارع.

وكان اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من المقدم محمود إسماعيل، رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة الطفل زياد أشرف، 12 سنة، طالب بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الشمس الرسمية للغات بجوار مستودع أنابيب بعزبة الهادي بدائرة مركز الخانكة كانت أسرته أبلغت بتغيبه عن منزله منذ أيام.

وتم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بدافع سرقة هاتفة لإدمانهما تعاطي المواد المخدرة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، والتي أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وتفريغ كاميرات المراقبة بالمنطقة، وسؤال أهل المتوفى وشهود العيان بالواقعة.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة فتاه تناولت حبة غلة بالخطأ فى شبين القناطر

أمرت جهات التحقيق بشبين القناطر بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة فتاه تناولت حبة الغلة عن طريق الخطأ ولقيت وفاتها فور وصولها للمستشفى والتصريح بالدفن عقب ذلك وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفاه.

وكان تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر، يفيد ورود بلاغ من مستشفى بنها الجامعي، باستقبال طالبة بالصف الثالث الثانوي، مصابة بحالة إعياء إثر تناولها قرص حفظ الغلال عن طريق الخطأ بقرية كفر طحا دائرة المركز.

على الفور انتقل ضباط مباحث المركز لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص وسؤال أهلية المتوفاة أكدوا أنها تدعي 'ن ي ع'، 17 سنة، طالبة بالصف الثالث الثانوي، مقيمة قرية كفر طحا دائرة المركز، كما أنها تناولت قرص حفظ الغلال عن طريق الخطأ، ما أدي إلى إصابتها بحالة إعياء شديد وجري على إثرها نقلها لمستشفى بنها الجامعي، إلا أنها توفت أثناء تقديم العلاج لها.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وصرحت بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الطبيب الشرعي، وجرى تشييع الجثمان لمثواه الأخير وسط حالة من الحزن على رحيلها.

السيطرة على حريق شب بكابينة كهرباء بشبرا الخيمة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق شب بكابينة كهرباء على طريق ترعة الإسماعيلية – مسطرد دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، دون ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح، ورجحت المعاينة الأولية أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق، وجاري إصلاح العطل بواسطة الفرق الفنية من كهرباء القليوبية.

تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق بكابينة كهرباء بطريق ترعة الإسماعيلية – مسطرد دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

على الفور جرى الدفع بسيارة إطفاء لموقع الحريق، وتم السيطرة الحريق، دون ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح، وبالمعاينة والفحص تبين نشوب الحريق بكابينة كهرباء بطريق ترعة الإسماعيلية – مسطرد دائرة القسم، وقام مسؤولي الكهرباء بفصل التيار الكهربائي والبدء في أعمال الإصلاح فور الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد لموقع الحريق لمنع نشوبه مرة أخرى، ورجحت المعاينة الأولية نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي بالكابينة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

القبض على 4 متهمين بالإتجار فى المخدرات بالخانكة

تمكنت مباحث مركز الخانكة، من القبض على 4 عاطلين لقيامهم بترويج المخدرات بدائرة مركز شرطة الخانكة وتم التحفظ على المضروطات وتحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

تلقى اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية اخطارا من اللواء محمد السيد مدير ادارة البحث الجنائى بالمديرية يفيد قيام حملة امنية قادها المقدم محمود اسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة اسفرت عن ضبط عنصر إجرامى اثناء إستقلاله دراجة نارية بدون لوحات بدائرة المركزوبحوزته كمية لمخدر الهيروين ومبلغ مالى و هاتف محمول وضبط عنصر إجرامى اخر حال تواجده بدائرة المركز وبحوزته كمية من الهيروين مبلغ مالى .

كما تم ضبط عنصرين إجراميين لأحدهما معلومات جنائية وبحوزتهما كمية لمخدر الهيروين ومبلغ مالى و 2 هاتف محمول .

وبمواجهتهم بالمضبوطات اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار وتولت النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً