اعلان

توريد 40110 طن أرز خلال الموسم الحالي بكفر الشيخ

ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية
ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية

صرح عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بـ كفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية أن استلام الأرز الشعير خلال موسم 2022 الحالى يتم من خلال عدد 21 موقعًا تابعًا للجهات المسوقة التابعة لكلًا من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مضارب كفر الشيخ؛ وكذلك 81 مضربًا تابعًا للقطاع الخاص ومتعاقدة ضمن المنظومة الحالية.

ديوان عام محافظة كفر الشيخ

توريد 40110 طن أرز خلال الموسم الحالي

وأضاف الهابط أن هناك متابعة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة المحاسب عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أى مشكلات قد تواجه بعضها وفقًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مديرية التموين بكفر الشيخ أن محافظ كفر الشيخ شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية؛ وأنه قد بلغ إجمالي المورد منذ بداية الموسم، وحتى صباح يوم الأحد الموافق 15/1/2023 40110 طن و 442 كجم.

وكان علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، قد قال إن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتبكير في افتتاح معارض أهلًا رمضان وتوفير السلع لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية بأرخص الأسعار الممكنة لكبح التضخم الذي حدث خلال الفترة الماضية.

افتتاح معارض أهلًا رمضان

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'خط أحمر' الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة 'الحدث اليوم'، تابع عز: 'تم تشكيل مجموعة عمل مكونة من وزير التموين والتجارة الداخلية ووزير التنمية المحلية وزير الصناعة، والغرف التجارية، لطرح السلع من خلال جميع المنافذ بجميع الوزارات المعنية والسلاسل التجارية'.

وواصل: 'المنتجين قدموا لنا السلع الغذائية بأقل من أسعار الجملة مباشرة من المصنع إلى المنفذ، لافتا إلى أن سعر الأرز يبدأ من 12 جنيها والفول البلدي 13 جنيها والمكرونة من 5 إلى 7 جنيهات والزيت من 28 إلى 32 جنيهًا والدقيق 15 جنيها والفراخ 35 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر