اعلان

تموين الأقصر: افتتاح 4 معارض أهلا رمضان حتى الآن

السكر
السكر

أوضح تامر صلاح وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أنه تم افتتاح عدد 4 معارض أهلا رمضان حتى الآن من المبادرة الرئاسية لمحاربة الغلاء على مستوى المحافظة.

معارض أهلا رمضان

المستهدف افتتاح 9 معارض خلال شهر يناير 2023

ولفت إلى أن المستهدف افتتاحه خلال شهر يناير 2023 عدد 9 معارض لعرض السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومخفضة عن السوق الخارجي وسط اقبال كبير من المواطنين الذين ابدوا رضائهم وسعادتهم من توفر جميع السلع بالمعارض، مشيرا إلى أن الإفتتاح ادى الى عدم وجود اي ازمات في السلع بالمحافظة بالاضافة الى مشاركة عدد 83 محل تجاري و عدد 5 سيارات متنقلة.

بيع كمية قدرها 91,260 طن أرز حر بفروع الشركة المصرية

وقامت المديرية بمتابعة سلعة الارز الحر بالمحافظة منعا لحدوث اي ازمات او احتكار من اي تجار حيث تم الاشراف على بيع كمية قدرها 91,260 طن أرز حر بفروع الشركة المصرية على مستوى المحافظة من جملة كمية واردة قدرها261,400 طن على والمتبقي منها كمية قدرها 170,140طن ويتم المتابعة بصفة مستمرة. بالاضافة الى توزيع كمية قدرها 385طن من الأرز الحر على تجار التجزئة على مستوى المحافظة واردة من خارج المحافظة تحت إشراف المديرية ومازالت المتابعة مستمرة ودائمة.

تحرير 403 محضر ومخالفة تموينية في مجال المخابز البلدية والأسواق

وكثفت المديرية التموين حملاتها التموينية في الفترات الصباحية والمسائية بالاشتراك مع الجهات الاخرى المختلفة بالمرور على المخابز البلدية والاسواق والمحلات التجارية للتاكد من الالتزام بالقوانين والتعليمات الوزارية وعرض السلع وعدم حجبها عن المواطنين واحتكارها وعدم التهاون مع المخالفين واسفرت الحملات عن تحرير محاضر ومخالفات تموينية تمثلت فى تحرير اجمالي عدد( 403) محضر و مخالفة تموينية في مجال المخابز البلدية والاسواق على مستوى المحافظة.

وقال أنه في مجال المخابز البلدية تم تحرير اجمالي عدد 180 مخالفة تموينية، 32 انتاج خبز ناقص الوزن، و86 انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و5 تصرف المخابز البلدية في كمية قدرها طن دقيق بلدي مدعم، و13 عدم وجود ميزان، و1 بيع ازيد من السعر الجبري، و2 توقف المخابز عن الانتاج بدون عذر قهري، و2 ادارة مخابز سياحية بدون ترخيص، و9 عدم وجود سجل زيارات، و18 عدم نظافة ادوات عجين وعدم وجود قائمة تشغيل.

تحرير اجمالي عدد 223 محضر تمويني

وأشار إلى أنه في مجال الأسواق تم تحرير اجمالي عدد 223 محضر تمويني : و129 عدم اعلان عن الاسعار، و1 بيع ازيد من السعر الرسمي، و1 حيازة سلع منتهية الصلاحية، و2 ادارة منشأة بدون ترخيص، و1 حيازة سلع مجهولة المصدر، و55 عدم حمل شهادة صحية 25 غلق بدالين تموينين في المواعيد الرسمية 9 حيازة سلع بدون فواتير ضبط كمية قدرها 1,5 طن دقيق بلدي مدعم بالاسواق.

وكانت ابرز المضبوطات والاحراز ضبط كمية قدرها 1,5 طن دقيق بلدي مدعم بالاسواق ضبط نصف طن منظفات بدون فواتير ضبط كمية قدرها 240 لتر زيت مجهول المصدر ضبط عدد 120 زجاجة زيت بدون فواتير او اي مستندات تدل على مصدرها ضبط كمية قدرها 360 لتر بنزين 80 بالاسواق تصرف بدال تمويني في كمية قدرها 0,610 طن سكر , 70 زجاجة زيت،وتم عرض المحاضر على النيابة العامة الموقرة لاعمال شئونها والتحفظ على المضبوطات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال