اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. السجن 3 سنوات للمتهم بقتل شاب في مشاجرة بطوخ

أخبار القليوبية اليوم
أخبار القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الأحد، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوي إبراهيم سنجاب، وعضوية المستشارين وليد محمد صيره ومدحت مجدي مكي ومحمود عبدالحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا، بالسجن المشدد 3 سنوات للمتهم بقتل شاب فى مشاجرة بقرية زاوية بلتان بطوخ.

محكمة جنايات بنها

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 10636جنح مركز طوخ لسنة 2022، المقيدة برقم 1193 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أنه فى يوم 4/5/2022، قام ' احمد السيد احمد محمد أحمد' 22 سنة عامل بكافيتريا بقرية زاوية بلتان بدائرة مركز طوخ، بقتل المجنى عليه ' حسن إبراهيم فوزي ' عمداً بغير سبق اصرار ولا ترصد بأنه وعلي اثر نشوب - مشاجرة بينهما استل أداة 'قطعة كسر سيراميك' و ما أن ظفر به حتى عاجله بضربة قطعية غائرة في الجانب الأيسر من العنق باستخدام الأداة - أحرازه - قاصدا ازهاق روحه، فأحدث به اصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الأحد، وذلك على النحو التالى:

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوي إبراهيم سنجاب، وعضوية المستشارين وليد محمد صيرة ومدحت مجدي مكي، ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات غيابيا، لـ 4 متهمين، شرعوا في قتل جارهم خلال مشاجرة نشبت بينهم بسبب خلافات الجيرة، بدائرة مكرز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

محاكمة

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 5379 لسنة 2022 جنح مركز شرطة طوخ والمقيدة برقم 2013 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهمين 'السيد را'، مخلي سبيله، و'هاني ع ع'، مخلي سبيله، و'خالد أ ع'، هارب، و'محمد ش م'، هارب، في يوم 11 يوليو 2022 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعوا في قتل المجني عليه 'مصطفى ص ع'، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، واعدوا لذلك الغرض سلاح أبيض 'مطواة'، وأداة 'عصي'، وتوجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به، وما أن ظفروا به حتي كالل له المتهم الأول طعنة بالصدر، باستخدام سلاح أبيض 'مطواة'، أتبعها بضربة باليد اليمنى بالسلاح الأبيض إحرازه.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخصوص

إعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المخطط التفصيلي لمدينة الخصوص ،والذي قامت الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإعداده وتم اعتماده من الدكتور رئيس مجلس الوزراء بقرار رقم 3/33475 الصادر في 30 نوفمبر 2020، وذلك بعد اعتماد الحيز العمراني للمدينة من اللجنة الدائمة لاعتماد الأحوزة العمرانية المشكلة بالقرار الوزاري رقم 36 لسنة 1993 بمسطح 1486 فدان، وقد تم أيضا إعداد المخطط بمعرفة المكتب الاستشاري من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وضمن تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة ووزارة التنمية المحلية ، والذي من المقرر أن يتم العمل به عقب صدور القرار التنفيذي من المحافظة في هذا المجال، وذلك بحضور المهندسة منال زين العابدين مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني.

وأكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة، الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للمدينة، والذي يهدف إلى الحفاظ علي الأراضي الزراعية من التعدي، والحد من النمو العشوائي بمناطق الامتداد العمراني لتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية التي تشهدها المدينة ، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم و المشروعات التنموية المقترح تنفيذها.

وشدد المحافظ على ضرورة وأهمية الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة ومراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة، في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 .

رئيس جامعة بنها يترأس اجتماع مجلس إدارة الاستوديو التعليمى

ترأس الدكتور جمال سوسه اجتماع مجلس إدارة الأستديو التعليمي لمناقشة تطورات العمل داخل الأستديو ، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة، وأعضاء مجلس الإدارة.

ووجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع بأهمية تعظيم الإستفادة من الإمكانيات التقنية الحديثة المتوفرة بالاستديو في خدمة الطلاب والعملية التعليمية من خلال إنتاج مواد تعليمية تفاعلية وبثها إلكترونيًا تطبيقًا لسياسة التعليم الهجين والتعليم عن بعد.

واكد الدكتور جمال سوسه أن الاستديو مجهز بوحدات التصوير والمونتاج الحديثة اللازمة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على إنتاج موادهم المرئية والسمعية بشكل رقمي احترافي، والمساعدة في تدريب الطلاب ، وتنمية مواهبهم، ومهاراتهم، وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم ، مما سيساهم في إعداد خريجين قادرين على التعامل مع التقنيات الإعلامية الحديثة بشكل احترافي.

من جانبه قال الدكتور تامر سمير أن الاجتماع ناقش عرض المقررات التعليمية التي تم الانتهاء من تسجيلها بالاستوديو التعليمي، بالاضافة إلى إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية داخل الاستوديو التعليمي ، وكذلك تفعيل بروتوكول الهيئة الوطنية للإعلام ، مشيرا الى أن الاستديو سيكون نقلة نوعية في مجال التدريب العملي لطلاب الجامعة حيث سيوفر فرصة للتفاعل مع الطلاب، وتدريبهم، وتعليمهم بأحدث الأجهزة والأدوات المستخدمة في المجال الإعلامي.

متابعة 63 مركز شباب بجولة مكثفة بالقليوبية

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اليوم، جولة لمتابعة مراكز شباب على مستوى جميع الإدارات الفرعية بالمحافظة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتأكيد على تكثيف المتابعة والرقابة على مراكز الشباب ومراجعة كافة الاعمال والتأكيد على عوامل الأمن والسلامة داخل مراكز الشباب

وكلف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، مديري الإدارات الفرعية صباح اليوم بتشكيل لجان من المتابعين بالادارات الفرعية وإعداد جدول زمنى للمتابعة بالشكل الذى يضمن متابعة جميع الهيئات أكثر من مرة لمعالجة كافة الملاحظات والتأكيد على التعليمات والتوجيهات الواردة من وزارة الشباب والرياضة .

وأشار الصبروط إلى أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بشكل دائم ومستمر للتأكيد على انضباط العمل والعاملين وفتح المراكز لتقديم الخدمات وتنفيذ البرامج والأنشطة بالشكل المناسب والتأكيد على عوامل الأمن والسلامة لاسيما خلال فصل الشتاء للحفاظ على سلامة الأعضاء والمترددين.

تنوعت المتابعة على مدار اليوم لتشمل كافة فترات العمل الصباحية والمسائية والليلية وشملت المتابعة 63 مركز شباب على مستوى جميع الإدارات الفرعية حيث تم متابعة 11 مركز شباب بإدارة قليوب ، 5 مراكز بإدارة الخانكة ،13 مركز بطوخ ، 7 مراكز بشبرا الخيمة، 4 مراكز بشبين القناطر ، 9 مراكز ببنها ،7 مراكز بكفر شكر و7 مراكز بإدارة القناطر الخيرية .

وتبين من خلال المتابعة انضباط عدد كبير من المراكز وتم توجيه بعض الملاحظات من النواحى الإدارية والمالية والتأمينية وإحالة المتغيبين والمقصرين إلى الشئون القانونية والتأكيد على تلافى الملاحظات حيث سيتم متابعة المراكز بشكل دورى للتأكيد على الالتزام بتنفيذ التعليمات .

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجارى تنفيذها ومعرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة لمدينة شبرا الخيمة لمتابعة سير الأعمال بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة لدفع الأعمال وتذليل العقبات وإنهاء المشكلات ميدانيا لتسليم تلك المشروعات، وإدخالها الخدمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي مدينة شبرا الخيمة.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير وترميم أنفاق ناصر بميدان المؤسسة بحي غرب شبرا الخيمة والجاري تطويرهم ورفع كفائتهم من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى، حيث تم الإنتهاء من معالجة مشكلة تسريب المياه بتلك الأنفاق من خلال الحقن الخرساني وتغيير خطوط المياه الموجودة بالمنطقة ومعالجة الفواصل الخرسانية، كما تم إنشاء شبكة صرف للمياه داخل الأنفاق وجاري أعمال تركيب الرخام في جانبي نفق ناصر وأرضياته حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال والعمل على رفع الإشغالات بالنفق وعدم السماح للباعة الجائلين بالوقوف في النفق واتخاذ أقصى الإجراءات تجاه المخالفين، موجها أيضا بمراجعة إنارة الأنفاق بشكل مستمر لتيسير الحركة أمام المشاة، وقد بلغت تكلفة تطوير أنفاق شبرا الخيمة ما يقرب من 25 مليون جنيه .

وشدد المحافظ على دفع الأعمال لأهمية تلك الأنفاق لعبور المشاة من وإلى محطات المترو والسكة الحديد، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من تطوير النفق الأول وجاري إستكمال باقي أعمال التطوير وفق خطة زمنية تم الاتفاق عليها مع الشركة المنفذة مطالبا القائمين على التنفيذ بالإلتزام بالمواصفات القياسية والجودة في الأعمال حتى لا تظهر مشكلات في المستقبل ، مُشيراً لأهمية النفق لدى المواطنين وعبورهم يوميا للدخول والخروج إلى محطات مترو شبرا الخيمة وكلية الزراعة ولتيسير حركة تنقل المواطنين والتسهيل عليهم وتوفير حرم آمن لهم بعيدا عن مجرى الطريق .

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير محيط قصر محمد علي، حيث وجه المحافظ بسرعة استكمال أعمال دهان جميع المباني المطلة على قصر محمد علي، بالإضافة إلى المباني التي على واجهة الطريق من نزلة كوبري المظلات حتى قصر محمد علي، موجها بمتابعة أعمال الصيانة للطريق ودهان البلدورات بالجزيرة الوسطى .

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع هيئة مترو الأنفاق بدهان الكوبري العلوي لمترو الأنفاق والمطل على قصر محمد علي، وجاري الإنتهاء من إضافة العلامات الإرشادية للطريق وتخطيط كامل للأسفلت بالإشارات الدالة لحارات السير، وجاري الإنتهاء من دهان المباني المُتبقية بمحيط القصر لتتواكب مع أعمال التطوير التي أُقيمت بالقصر .

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير الترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمة وقد شدد على ضرورة رفع تراكمات القمامة والرتش على جانبي مشروع التطوير الحضري للترعة البولاقية بشبرا الخيمة وتكثيف أعمال النظافة والتجميل وإزالة المواقف العشوائية.

وقد أكد الهجان أن مشروع الترعة البولاقية يسهم في تحسين البيئة وتوفير متنفس لأهالي المنطقة وأماكن ترفيهية للأطفال، حيث أننا نعمل جاهدين لتطوير المنطقة بالكامل للنهوض بالمنطقة حضاريًا والقضاء على جميع الظواهر السلبية.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد معرض أهلا رمضان بميدان المؤسسة بحي غرب شبرا الخيمة حيث تفقد أروقة المعرض بالكامل والذي يضُم 16 باكية لبيع كافة السلع الغذائية التي يحتاج إليها المواطن بشكل أساسي للتأكد من توافر جميع السلع التي يحتاج إليها المواطنون، كالأرز، والزيت، والسكر، والسمن، والألبان، والدقيق، والمكرونة، والشاي، والعدس، واللحوم، والدجاج.

لجنة قيادات جامعة بنها تستقبل المتقدمين للوظائف القيادية

عقدت لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها ، اجتماعاتها لإجراء المقابلات مع العاملين المتقدمين للمناصب القيادية بالجامعة، وهى التجديد لوظائف أمين العام الجامعة ، وأمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ومدير عام المدن الجامعية ، ومدير عام المكتبات

واستمعت اللجنة برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، إلى مقترحات وأفكار المتقدمين لشغل هذه الوظائف وطريقة إدارتهم للقطاعات التى تقدموا لشغلها ورؤيتهم لتطويرها، وسرعة إنجاز الأعمال، والقدرة علي إتخاذ القرارات وحل المشكلات .

وأكد الدكتور جمال سوسه أن اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية يتم من خلال اللجنة التى تم تشكيلها لتقييم المتقدمين لشغل هذه الوظائف طبقا للمعايير اللازمة لاختيار الأكفأ والأنسب منهم لشغل المناصب القيادية بالجامعة.

يذكر أن لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها عقدت اجتماعاتها برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، وعضوية الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس الجامعة الأسبق والأستاذ المتفرغ بكلية التجارة ، والدكتور أشرف شمس الدين وكيل كلية الحقوق ببنها.

كما ضمت اللجنة كل من الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة عضوا من الخارج ، والدكتور هيثم حمزة أستاذ تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة عضوا من الخارج ، والدكتور هانى محمود الأستاذ بكلية الطب البيطرى عضواً من الخارج.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "أهل مصر"، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة.. 46.83 بـ البنك المركزي