اعلان

وكيل وزارة التعليم بالأقصر يتفقد لجان امتحانات الثانوية

الجولة
الجولة

أجرى الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الإثنين، جولة تفقدية ببعض مدارس الثانوية، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة لصفوف النقل، والإطمئنان على الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة بالأقصر

وحث خالد الطلاب على التمهل قبل الإجابة، وأيضا على الموازنة بين التزام الهدوء النفسي وبين الإدارة الجيدة للوقت لئلا ينسب بساط الوقت من تحت أقدامهم، مؤكدًا على أن الامتحان قد أُعِد بما يتناسب بشكل كامل مع الفترة الزمنية المخصصة له؛ فلا داعِ للاستعجال في الإجابة.

خالد للطلاب: كلنا هنا من أجلكم أنتم، وسعينا الحثيث لا يستهدف إلا نجاحكم

وقال للطلاب لينشر الطمأنينة في قلوبهم: 'إنني كوكيلا للوزارة ومديري الإدارات وجميع العاملين بالمدارس كلنا هنا من أجلكم أنتم، وسعينا الحثيث لا يستهدف إلا نجاحكم، نتمنى لكم جميعاً التوفيق'.

ضرورة توفير الأجواء المناسبة والمطمئنة التي تمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم

وشدد خالد خلال جولته على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والمطمئنة التي تمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في هدوء واستقرار، وأيضاً بالتواصل الفوري مع غرفة العمليات حال حدوث أي أمر طارئ، حيث شكلت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، خلال الأيام الماضية غرفة عمليات مركزية وكذلك غرف عمليات بجميع الإدارة التعليمية لمتابعة سير الامتحانات.

وأوضح وكيل الوزارة أن 5005 طالب بمختلف الإدارات التعليمية بـ الأقصر أدوا الإمتحانات أمس من خلال 44 مدرسة ثانوية على مستوى المحافظة بحضور يمثل 99.7%، كما أنه يتابع الأمر بشكل يومي من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، برئاسة صفوت جارح وكيل المديرية، وغرف العمليات الفرعية بالادرات التعليمية المختلفة، وذلك لمتابعة سير امتحانات النقل الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي 2022/ 2023 فترة صباحية ومسائية.

خالد يشهد تصفيات مسابقة "التحدث بالفصحى وتعميق النحو"

وفى صعيد آخر شهد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أمس، فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة 'التحدث بالفصحى وتعميق النحو' والتي يشرف عليها توجيه اللغة العربية بقيادة الموجه العام حسن علي خليل، والمقامة بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية بإدارة الأقصر.

لاقت مشاركات الطلاب استحسان خالد، وحفزهم 'لي الشرف أني متخصص في اللغة العربية بالأساس، وأدعوكم للاعتزاز بها فهي لغتنا الأم'وهنأ وكيل الوزارة الفائزين، متمنيا لهم التوفيق في التصفية على مستوى الجمهورية، كما هنأ مدراسهم وإداراتهم وتوجيه اللغة العربية، موجها كل الشكر والتقدير لأسرة فريق توجيه اللغة العربية.

وتهدف مسابقة 'التحدث بالفصحى وتعميق النحو'، إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: «الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة»، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر؛ الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً