اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. فلاح ينهي حياة جاره في بنها

اخبار القليوبية اليوم
اخبار القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الإثنين، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم، شيع العشرات من أهالي قرية الرملة دائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، جثمان أمين معمل، لقي مصرعه على يد جاره، خلال مشاجرة نشبت بينهم بسبب خلافات الجيرة بالأرض الزراعية، ومشاكل على الحد الفاصل بين الأرضين باستخدام سلاح أبيض 'خنجر'، وسط حزن الأهالى على رحيل المجني عليه بهذا الشكل المأساوي، كما تلقت أسرة الراحل العزاء من قبل أهالي القرية.

جنازة أمين معمل

كانت قد شهدت قرية الرملة التابعة لمدينة بنها، حادثا مأسويا، حيث أقدم فلاح بطعن جاره باستخدام سلاح أبيض 'خنجر'، وذلك لخلاف على حد أرض زراعية، وحصول نجل المجني عليه على 'قرنين فول' ، حيث حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة بينهما حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم أحمد عبد المنعم رئيس مباحث مركز شرطة بنها، يفيد بورود بلاغ من المستشفى باستقبال جثة المدعو 'وليد. م' امين معمل، جثة هامدة اثر جرح ذبح بالرقبة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين ان مرتكب الواقعة جاره بسب الخلاف على حد أرض زراعية خلال مشاجرة بينهما، قام المتهم بطعنه بمنجل أودى بحياته تم التحفظ على السلاح المستخدم

وتمكن ضباط مباحث مركز بنها من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

تحرير المحضر برقم 267 لسنة 2023 إداري مركز شرطة بنها، وبالعرض على النيابة قررت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات والتصريح بالدفن عقب انتهاء أعمال الطبيب الشرعي، لمعرفة سبب الوفاة، كما استعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الإثنين، وذلك على النحو التالى:

السجن المشدد 10 سنوات لتاجر المواد المخدرة بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية ، الدائرة السابعة، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات غيابيا، لمبيض محارة، لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة بدائرة مركز شرطة طوخ.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر بدوي إبراهيم سنجاب، وعضوية المستشارين وليد محمد صيرة ومدحت مجدي مكي، ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 18124 لسنة 2022 جنح مركز شرطة طوخ والمقيدة برقم 2519 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم 'سعيد ص ا'، 39 سنة، مبيض محارة، مقيم دائرة مركز شرطة طوخ، بمحافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً (Indazole Carbonamides) بقصد الاتجار وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز جوهراً مخدراً (Indazole Carboxamides) بقصد التعاطي وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأحرز جوهراً مخدراً 'حشيش' بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وكانت قد كشفت تحريات المباحث أنه حال مرور قوة أمنية بدائرة المركز أبصروا المتهم ممسكا بيده سيجارة مشتعلة ينبعث منها دخان كثيف تشبه رائحة احتراقه الشادو المخدر، فتم ضبطه وبفحص السيجارة تبين أن بداخلها خليط من التبغ ومادة عشبية داكنة اللون للشادو المخدر وبتفتيشه عثر بحوزته على عدد 7 أكياس بلاستيكية يحوي منهم مادة داكنة ثبت أنها تحوي مادة ten Pinaca MDMB المخدرة ومبلغ نقدي.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكلية الهندسة بشبرا

تفقد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، سير الامتحانات بكلية الهندسة بشبرا، رافقه خلالها الدكتور أيمن الشهابى عميد الكلية والوكلاء.

وأكد الدكتور جمال سوسه حرص الجامعة على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة ، والعمل على توفير بيئة آمنة للطلاب لأداء الامتحانات.

واطمأن رئيس جامعة بنها خلال الجولة على اللجان وحسن سير الامتحانات ، كما أجرى سيادته حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الإمتحانات ، مشيدا خلال جولته بتجهيزات الكلية لأعمال الامتحانات.

من ناحية اخرى شهدت الجولة تفقد رئيس الجامعة ومرافقوه أعمال التطوير التي تجرى بالكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية.

غدا.. محاكمة ربة منزل وزوجها المتهمين باستدراج شخص وقتله في طوخ

تنظر محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، غدا الثلاثاء، برئاسة المستشار ياسر بدوي إبراهيم سنجاب، وعضوية المستشارين وليد محمد صيره ومدحت مجدي مكي ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا، النطق بالحكم على ربة منزل وزوجها المتهمين باستدراج شخص وقتله بطوخ، والذى تم أحالتهما لفضيلة المفتى لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما وتحديد جلسة يوم 17 من دور يناير الجارى للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 34948 جنح مركز طوخ لسنة 2021 والمقيدة برقم 3411 لسنة 2021، أنه في يوم 8/ 10/ 2021، قام كل من: 'اسامة عبد المحسن أحمد أبو زيد 51 سنة موظف، و'عبير محمود حسن' 45 سنة ربة منزل مقيمة عمارة ٣٢ مدخل، شقة بجوار قصر الثقافة مساكن عين حلوان القاهرة باستدراج المجني عليه 'عبد العظيم سيد أحمد' وكان ذلك بطريق التحيل، بأن استدرجته المتهمة الأولى تحت زعم علاقتهما غير الشرعية بأن هاتفته وتوعدا اللقاء بمنزل أحد أقاربها- محل الواقعة- لعلمها بخلوه من الاشخاص، وما أن حضر اليها سالف الذكر حتى سمحت له بالدخول لإقصائه عن أعين ذويه أو عصبة تحميه أو ترفع عنه إيذائهم، وكان ذلك حال تواجد المتهم الثاني بإحدى غرف المنزل على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى تلتها في ذات الزمان والمكان.. إذ قتلا المجني عليه 'عبد العظيم سيد أحمد' عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وذلك إثر خلاف سابق فيما بينه والمتهمة الأولى، جراء علاقة غير شرعية جمعتهما؛ لتهديده إياها بمقاطع مصورة لهما أثناء تلك العلاقة، فعزمت والمتهم الثاني على التخلص منه وإزهاق روحه، فقد آلت نفسهما وفكرا بروية حتى استقرا على تنفيذ جريمتهما- محل الاتهام السابق- لاستدراجه والتخلص منه.

وعقب إتمامها استل كل منهما السلاح الأبيض والأداة تالية الوصف، اللتين أعدتا سلفًا لارتكاب تلك الجريمة، وما إن ظفرا به حتى دست له المتهمة الأولى مادة منومة بطعام أعدته سلفًا وقدمته إياه، وما إن تناوله المجني عليه سالف الذكر حتى غلبه النعاس، فتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته، فطعنه المتهم الثاني عدة طعات بأنحاء متفرقة من جسده مستخدما السلاح الأبيض تالي الوصف محدثا به إصابات جسيمة أودت بحياته.

وعقب ذلك قامت المتهمة الأولى بالتخلص من آثار جريمتهما بتجزئة جثمان المجنى عليه الى ثلاثة أجزاء وقامت بتوزيعها بأماكن متفرقة بمحيط الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وكان المتهمان قد حازا وأحرزا سلاحًا أبيض “سكين” بغير ترخيص، كما حازا وأحرزا مادة منومة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهارية أو المعرفية.

«تجارية القليوبية»: خطة لافتتاح أماكن جديدة لـ«معارض أهلا رمضان».. بتخفيضات تصل لـ30 %

قال الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، وعضو مجلس النواب، إن معارض «أهلا رمضان» بالقليوبية، منذ انطلاقها حتي الآن، شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين مما يخفف عن كاهل المواطن البسيط لما توفره من سلع أساسية بأسعار مخفضة والذي تقيمه الغرفة بالتعاون مع المحافظة بدعم من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف الفيومي، في بيان له اليوم، أن تم افتتاح معرضي أهلا رمضان، في مدينتي بنها وشبرا في محافظة القليوبية، وتقدم سلعا بتخفيض يتراوح ما بين 25 و 30%.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية، أن الغرفة ستستمر في إنشاء المعارض تباعا بمناطق مختلفة، وتجري معاينة أكثر موقع يتم إرسالها من قبل المحافظة لتحديد ما يصلح لإقامة معارض للسلع الغذائية بالمدن والأحياء.

وأشار إلى أنه يتم خلال الأيام المقبلة تجهيز أكثر من معرض لسد احتياجات مواطني المحافظة بشكل كبير طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات المواطنين لتوفير كافة السلع والمنتجات بالأسواق.

وأكد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية، أن معرضي أهلا رمضان بالمحافظة، لم تشهد أي نقص للسلع، ويتم دعمها بشكل متواصل بالسلع الغذائي، رغم الإقبال وهذا يحسب للدولة وجهودها للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط.

ووجه رئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية، التجار والشركات بضرورة مراعاة نسبة التخفيض والتي تقل عن الأسواق داخل المعارض بالمحافظة هذا العام كمساهمة في رفع المعاناة عن المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

جدير بالذكر أن أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حوارا مع المواطنين المتواجدين بالمعارض؛ للتأكد من مدى رضاهم عن السلع المعروضة وأسعارها ومدى أهمية مثل هذه المعارض فى تلبية احتياجات الأسرة المصرية، حيث أبدى المواطنون رضاهم عن وجود منفذ مدعم بأسعار أقل من السوق مطالبين باستمرار مثل هذه المعارض والمراقبة المستمرة عليها لمواجهة جشع التجار.

فقد اشار المحافظ إلى أن أسعار الأرز نسبه كسر 5% بسعر 15 جنيه للكيلو، والارز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنية للكيلو، والارز السائب ب 12 ‏جنية للكيلو ، والدقيق 15 جنيه، ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيه واللحمة البلدي 130 ‏جنيه.

لجنة قيادات جامعة بنها تستقبل المتقدمين للوظائف القيادية

عقدت لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها ، اجتماعاتها لإجراء المقابلات مع العاملين المتقدمين للمناصب القيادية بالجامعة، وهى التجديد لوظائف أمين العام الجامعة ، وأمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ومدير عام المدن الجامعية ، ومدير عام المكتبات

واستمعت اللجنة برئاسة الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة ، إلى مقترحات وأفكار المتقدمين لشغل هذه الوظائف وطريقة إدارتهم للقطاعات التى تقدموا لشغلها ورؤيتهم لتطويرها، وسرعة إنجاز الأعمال، والقدرة علي إتخاذ القرارات وحل المشكلات .

وأكد الدكتور جمال سوسه أن اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية يتم من خلال اللجنة التى تم تشكيلها لتقييم المتقدمين لشغل هذه الوظائف طبقا للمعايير اللازمة لاختيار الأكفأ والأنسب منهم لشغل المناصب القيادية بالجامعة.

يذكر أن لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها عقدت اجتماعاتها برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، وعضوية الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس الجامعة الأسبق والأستاذ المتفرغ بكلية التجارة ، والدكتور أشرف شمس الدين وكيل كلية الحقوق ببنها.

كما ضمت اللجنة كل من الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة عضوا من الخارج ، والدكتور هيثم حمزة أستاذ تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة عضوا من الخارج ، والدكتور هانى محمود الأستاذ بكلية الطب البيطرى عضواً من الخارج.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "أهل مصر"، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram