اعلان

تحرير 11 محضر ضد ممتنعين عن توريد 30 طن أرز شعير في البحيرة

تحرير محاضر ضد ممتنعين عن توريد الأرز شعير
تحرير محاضر ضد ممتنعين عن توريد الأرز شعير

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومباحث التموين، حملة تموينية على أصحاب الحيازات الزراعية بمركز دمنهور ، لمتابعة توريد الأرز الشعير.

تحرير 11 محضر ضد ممتنعين عن توريد 30 طن أرز شعير

تحرير 11 محضر لعدم توريد الأرز

أسفرت الحملة عن تحرير 11 محضر ضد أصحاب حيازات زراعية بمركز دمنهور ، لم يقوموا بتوريد 30 طن أرز شعير لشون المحافظة، بالمخالفة للقرارات الوزارية، فيما تم توريد المضبوطات إلى المضارب الحكومية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على أصحاب الحيازات الزراعية، للتأكيد عليهم بتوريد الأرز المحلي للموسم الحالي لتجنب المساءلة القانونية.

ضبط 27 طن أرز أبيض داخل مخزن بهدف الاحتكار في البحيرة

في سياق متصل.. نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، حملة تموينية بناحية مركز دمنهور أسفرت عن ضبط 27 طن أرز أبيض داخل مخزن تم حجبهم عن الأسواق بهدف الاحتكار وتم التحفظ على المضبوطات وتوريدها لمضرب الأرز بدمنهور.

تكثيف الحملات الرقابية والتموينية

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وكذا متابعة حركة توريد الأرز، ومراقبة حالة التخزين بالشون وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الشون للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الأرز من المنتجات الإستراتيجية

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة الأرز من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل