اعلان

أخبار المنيا اليوم.. مقتل طالب على يد زميله ووفاة آخر خلال تأدية الامتحان

جثة طالب - أرشيفية
جثة طالب - أرشيفية

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة على مدار اليوم، وترصد «أهل مصر» في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المتوفي

مقتل طالب على يد زميله بسبب خلافات بينهما بالمنيا

لفظ طالب أنفاسه الأخيرة، اليوم الثلاثاء، خلال مشاجرة وقعت بينه وزميله أمام مدرسة الزراعة الثانوية الفنية، بمدينة أبوقرقاص، في جنوب محافظة المنيا، حيث تم مقتل طالب على يد زميله بالمنيا، وتم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق

تلقي اللواء أسامة عبدالعظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، يفيد ورود بلاغ بمقتل طالب أمام مدرسة الزراعة بأبو قرقاص إثر مشاجرة نشبت بينه وزميله لخلافات بينهما، وانتقلت قوات الأمن لمكان الحادث، وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تحرير مخالفات تموينية

تحرير 12 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على الأسواق بالمنيا

تواصل الوحدات على مستوى مراكز محافظة المنيا، تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق وضبط الأسعار بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي حملة تموينية مكبرة بالوحدة المحلية لقرية نواى بالتعاون مع مكتب تموين القرية، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 مخالفة تموينية بقري (قلبا، التابوت، سيف النصر الشرقية) التابعة لقرية نواى، حيث جاءت المخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار في عدد من المحلات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملة ١٠٠ مليون صحة

فحص 287 ألف تلميذ ضمن مبادرة «علاج أمراض سوء التغذية» بالمنيا

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وذلك ضمن مبادرة ' 100مليون صحة 'والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على صحة وسلامة طلاب المدارس وتقديم الدعم الطبي لهم.

قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم فحص 34 ألفًا و395 تلميذًا من طلبة المدارس الابتدائية في القرى، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي، ليصل بذلك إجمالي الطلاب الذين تم فحصهم 287 ألفًا و356 تلميذًا خلال عام (2022)، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية والتي تستهدف إجراء المسح الطبي والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية.

حملات تموينية مكثفة للتصدي لمحاولات حجب السلع بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تنظيم حملات تموينية مكثفة بالتعاون مع الجهات المختصة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والهايبر ماركت، لمتابعة آلية الشراء والبيع ومنع التلاعب بالأسعار واحتكار السلع.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص برئاسة اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، حملة تموينية مكبرة للمرور على المحالّ التجارية والمجمعات الاستهلاكية والسوبر ماركت، حيث أسفرت الحملة عن تحرير مخالفات متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار، والتفاوت فيها، مع عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، والسلامة المهنية، وتم اتخاذ إجراءات صارمة تضمنت غلق وتشميع المنشأة المخالفة.

افتتاح منافذ ثابتة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بقرى مركز المنيا

افتتحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، 3 معارض أهلاً رمضان بقرى دمشير، ونزلة حسين، وبني محمد سلطان، وذلك لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل الى 30%، ضمن جهود المحافظة لتوفير جميع السلع، وتخفيفًا عن كاهل المواطنين، وذلك بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية

كما تواصل الوحدات المحلية جهودها في المتابعة الدورية والرقابة على الأسواق والمحلات للتأكد من أسعار المواد الغذائية المطروحة بها، وإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

تفاصيل وفاة طالب في المرحلة الابتدائية أثناء تأدية الامتحان بالمنيا

شهدت مدرسة المحلج الإعدادية، التابعة اداريا لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء ، وفاة طالب في الصف السادس الابتدائي، داخل إحدى اللجان، أثناء تأدية الامتحان.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفيد بوفاة طالب في المرحلة الابتدائية، أثناء تأدية الامتحان باحدي لجان الامتحانات بمدرسة المحلج الاعدادية بمركز بني مزار، وتم نقله الي المستشفي .

اصابة 3 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا

أصيب 3 أشخاص، اليوم الثلاثاء، في حادثين منفصلين في محافظة المنيا، حيث أصيب شخص نتيجة اصطدام سيارة نصف نقل بعمود انارة أمام قريةالبرشا التابعة اداريا لمركز ملوى، فيما أصيب شخصين نتيجة انقلاب دراجة بخارية بالطريق الزراعي السريع أمام قرية البرجاية التابعة لمركز المنيا.

WhatsApp
Telegram