اعلان

أسرة أمين المعمل ضحـية جاره بالقليوبية تطالب بالقصاص: خلص عليه بـ خنجر وخان العيش والملح

المجنى عليه
المجنى عليه

قال عز الدين خضراوي، عم أمين المعمل الذي لقي مصرعه على يد فلاح، بقرية الرملة التابعة لمدينة بنها في محافظة القليوبية، بسبب خلافات الجيرة، أنه أثناء عتاب المجنى عليه للمتهم لرفض مرور نجله على الحد الفاصل، وجه له 8 طعنات فى الظهر وأنحاء متفرقة من الجسد.

المجنى عليه

مقتل أمين معمل على يد فلاح

وأكد عم القتيل أن الواقعة لم تكن مشاجرة كما تردد، ولكن المجنى عليه تم طعنه من الظهر، كما أن المتهم لم يكن به أى إصابات، الأمر الذى يؤكد أنه عقد وبيت النية على قتله.

وأوضح عم القتيل، أن ما أُثير أن سبب الخلاف أخذ المحنى عليه ' قرنين فول' عارٍ تمامًا من الصحة، حيث أن هذا الوقت لم يكن وقت حصاد محصول الفول، وأن هذا المشكلة منذ حوالى عام وتم إنهائها، ولكن ماحدث بسبب مرور نجل المجني عليه على الحد الفاصل للأرض الزراعية.

وأكد عبدالله مسعود، صديق المجنى عليه وجاره، أنه يوم الواقعة شاهد القتيل أثناء مروره بالشارع، وبعد حوالى ساعة أبلغ نجل شقيق المتهم أسرة المجني عليه أن عمه قتل المجنى عليه بسلاح 'خنجر'.

المتهم يحمل سلاح ابيض

وكشف صديق المجنى عليه، أن أصدقاء المتهم قاموا بنشر فيديو له أثناء قيامه بالعبث بسكين بإحدى المقاهي بالقرية، موضحا للجالسين كيفيه استخدامها فى القتل، وقام عقب ذلك بإخفائها فى ملابسه، تم نشر هذا المقطع على موقع التواصل الاجتماعى ' فيسبوك'.

المتهم يخفى سلاح أبيض بملابسه

تفاصيل الواقعة

وأكدت هبة محسب، معلمة، شقيقة المجنى عليه، أنها أثناء تواجدها بالمدرسة علمت بخبر وفاة شقيقها، حيث كانت تظن ذلك فى حادث لذهابه للعمل بإدارة قليوب التعليمية، ولكن كانت الصدمة بوفاته على يد اكثر الأشخاص الذى كان يساعده ويقف بجانبه.

وأضافت شقيقة المجنى عليه، أن المتهم كان يوجد خلافات مع اسرته، ورفضهم إعطائه حصته بالميراث، وتدخل المجنى عليه بطريقة العرف ووقف بجانبه حتى أخذ المتهم ميراثه من أسرته .

وأوضحت أن المتهم يتم للمجنى عليه 3 أبناء فى مراحل الثانوية العامة والإعدادية والإبتدائية واصبحت الاسرة بلا كفيل لها، مضيفه أن والدتها كانت دائما تعامل المتهم مثل المجنى عليه وتساعده وتقف بجانبه لكنه ' خان العيش والملح' .

مطالب القصاص

وطالبت الأسرة بالقصاص للمجنى عليه وتوقيع عقوبة الإعدام على المتهم، حيث أنه ارتكب الجريمة فى كامل قواة العقلية، ثم قام بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية.

كان قد انتقل فريق من النيابة العامة بمركز بنها فى محافظة القليوبية، لمعاينة موقع جريمة قرية الرملة، بصحبة المتهم وسط تشديدات أمنية، وذلك لتمثيل المتهم للجريمة، وقيامه بقتل جاره فى مشاجرة لخلافات الجيرة فى أرض زراعية، كما صرحت بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الطبيب الشرعي، لمعرفة سبب الوفاة، كما استعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

فلاح يطعن جاره في بنها

كانت قد شهدت قرية الرملة التابعة لمدينة بنها، حادثا مأسويا، حيث أقدم فلاح بطعن جاره باستخدام سلاح أبيض 'خنجر'، وذلك لخلاف على حد أرض زراعية، ورفض المتهم مرور نجل المجنى عليه الطفل على الحد الفاصل، حيث حدثت مشادة كلامية بينهما قام على اثرها بطعنه، حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم أحمد عبد المنعم رئيس مباحث مركز شرطة بنها، يفيد بورود بلاغ من المستشفى باستقبال جثة المدعو 'وليد محسب خضراوى' 40 سنة آمين معمل، جثة هامدة اثر جرح ذبح بالرقبة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين ان مرتكب الواقعة جاره ' سعيد ع.ا' 39 سنة فلاح، بسب خلافات الجيرة ومرور طفل على حد أرض زراعية، حدثت بينهما مشادة قام على إثرها المتهم بطعنه 'بخنجر' أودى بحياته تم التحفظ على السلاح المستخدم .

وتمكن ضباط مباحث مركز بنها من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

تحرير المحضر برقم 267 لسنة 2023 إداري مركز شرطة بنها، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً