اعلان
اعلان

الطقس في قنا يشهد تقلبات.. مائل للدفء نهارًا شديدة البرودة ليلًا والصغرى 7 درجات

طقس قنا
طقس قنا

ترصد «أهل مصر» طقس قنا اليوم، وتشهد محافظة قنا، اليوم الخميس، طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 25 درجة للعظمى و7 درجات للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد يصل إلى حد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

طقس قنا

شبورة وغيوم جزئية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الخميس تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع تكون غيوم جزئية على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس مشمسًا على أغلب الأنحاء.

طقس قنا

تحذيرات من التقلبات الجوية

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين توخي الحذر من التقلبات والتغيرات المناخية؛ حرصا على سلامتهم ومنعا لإصابتهم بنزلات البرد، مشيرة إلى أنه يجب ارتداء الملابس الثقيلة في فترة الصباح والساعات المتأخرة من الليل، محذرة المواطنين وسائقي المركبات من الشبورة المائية، مطالبة باتباع كافة تعليمات المرور تجنبًا لوقوع الحوادث.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السئ

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع درجة الإستعدادات القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التى من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة خلال ال 24 ساعة المقبلة، وذلك وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

غرفة عمليات لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة

وقال محافظ قنا، إنه تم تفعيل غرفة العمليات بالديوان العام للمحافطة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لمتابعة ما يتم من أحداث والتعامل معها بشكل فورى موجها بإرسال تقارير يومية إلى وزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة.

مراجعة معدات التدخل السريع

كما شدد محافظ قنا على مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية، وكذلك معدات الإغاثة، والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع أى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة كما وجه بمراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية، مع ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لاسيما شركة مياه الشرب والصرف الصحى وإداراة المرور ومديرية الأمن والحماية المدنية لإتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس