اعلان

نقابة المحامين بقنا: علينا مساندة زملائنا المحبوسين والدفاع عنهم

نقيب المحامين بقنا
نقيب المحامين بقنا

أصدرت نقابة المحامين بقنا، برئاسة النقيب أحمد حسين العيادي، بيانًا هامًا بشأن أزمة محامي مطروح، جاء نصه كالآتي:

نقابة محامي قنا جزء لا يتجزأ من نقابة محامي مصر

قال البيان، 'إن نقابة المحامين بقنا كانت وستظل جزءً لا يتجزأ من كل نقابات محامي جمهورية مصر العربية، وهي أيضًا جزءً لا يتجزأ من نقابة محامي مصر، فنحن جميعًا كيان واحد، كما أن نقابة المحامين بمطروح هي جزء لا يتجزأ منا، ويجمعنا كيان واحد هو نقابة محامين جمهورية مصر العربية'.

نقابة المحامين بقنا

أزمة محامي مطروح أحداث طارئة

وأوضح البيان، 'أن الأحداث التي يمر بها السادة الزملاء بمطروح هي أحداث طارئة، ما كنا نأمل أبدًا أن تحدث، وما كنا نأمل أبدًا أن تصل الأمور إلى ماوصلت إليه لكنها قد وصلت، ولأجل هذا وترتيبًا عليه، ولما كان السيد النقيب العام نقيب جمهورية مصر العربية، قد أصدر بيانًا تضمن ما تضمن بشأن هذه الأحداث'.

مساندة محامي مطروح والدفاع عنهم

وتابع البيان: 'ولهذا فإن نقابة محامي قنا نقيبًا وأعضاء مجلس النقابة وأعضاء لجان نقابية وجموع السادة المحامين بقنا نقول أولًا: أن ما حدث بمطروح أمر غير مقبول، وأمر مشجوب، وثانيًا: إني أهيب بمجلسنا كاملًا وأعضاء اللجان النقابية وجموع السادة المحامين بقنا مساندة السادة الزملاء بمطروح والدفاع عنهم بكل أوجه الدفاع بجلستهم القادمة إلى أن ينتهي الأمر كليًا، وعلينا جميعًا الالتزام بما تقدم'.

نقيب المحامين بقنا

الالتزام بما جاء في البيان

وأضاف البيان: 'وثالثًا: على السادة أعضاء المجلس والسادة أعضاء اللجان النقابية متابعة ما تقدم، ورابعًا: أن بياننا هذا يتسق مع بيان السيد النقيب العام، ونرجو من الجميع دون استثناء الالتزام، وفقنا الله جميعا إلى مايحبه ويرضاه، وإلى مافيه خير نقابتنا.. عاشت نقابتنا حرة أبية عصية يدًا واحدة'.

واقعة محامي مطروح

كانت نقابة المحامين الفرعية بمطروح، قد شهدت أزمة كبيرة بعد حبس محامين 15 يومًا على ذمة تحقيقات في واقعة تشابك بينهم وبين موظف بمحكمة مرسى مطروح، وقررت محكمة جنح مطروح، أمس الأربعاء، بالحبس عامين مع الشغل والمراقبة عامين لـ 6 محامين بالمحافظة، على واقعة تشابك بينهم وبين موظف بمحكمة مرسى مطروح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم