اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 19 شخصا في انقلاب ميكروباص والعثور على جثة مجهولة

انقلاب ميكروباص - أرشيفية
انقلاب ميكروباص - أرشيفية

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة على مدار اليوم، وترصد «أهل مصر» في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

معرض أهلا رمضان

تعرف على أسعار سلع معارض «أهلًا رمضان» في محافظة المنيا

تشهد معارض أهلا رمضان، في محافظة المنيا، إقبال كبير من قبل المواطنين على شراء السلع الغذائية الأساسية، خصوصًا أن تلك المعارض تقدم تخفيضات وصلت إلى نحو ٣٠%.

وقال أحد التجار، إن المعرض يضم جميع السلع الغذائية الأساسية، مشيرًا إلى أن الرز سعره يتراوح مابين ١٤ إلى ٢٠ جنيهًا حسب نوعه، والسكر ١٦.٥ جنيه للكيلو.

نائب محافظ المنيا يناقش خطة مواجهة الأزمات والأخطار الناتجة عن السيول

عقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، اجتماعًا تنسيقيًا مع كافة الجهات المعنية، لمناقشة خطة المحافظة لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول، ولرفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة خلال موسم الشتاء الحالي، وذلك في إطار الاستمرار في تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وجاء ذلك بحضور المستشار وائل فرحات المستشار القانوني للمحافظة، ورؤساء المدن، ووكلاء الوزارة، ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية.

تحرير 34 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا

حررت الوحدة المحلية لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، 34 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه، قال اللواء أحمد السايس رئيس مركز ملوى، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية ورقابية علي الأسواق العامة والمخابز البلدية داخل دائرة المركز بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 34 مخالفة تموينية، جاءت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار – عدم الاحتفاظ بشهادة صحية – عدم الاحتفاظ بفواتير رسمية – نقص وزن – عدم إعطاء بون – عدم نظافة أدوات العجن – والبيع بأزيد من السعر المقرر)، كما تم ضبط نصف طن من الدقيق الحر وتحرير محضر حيال المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

حملات تموينية

تحرير 16 مخالفة متنوعة خلال حملة تموينية على المخابز البلدية بالمنيا

نفذت الوحدة المحلية لمركز دير مواس جنوب محافظة المنيا، بالتعاون مع التموين والجهات المعنية، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية بدائرة المركز لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقته للمواصفات، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 16 مخالفة جاءت ما بين (نقص وزن – عدم إعطاء بون صرف - عدم نظافة أدوات العجن- عدم إعلان عن مواعيد التشغيل- تجميع دقيق- تصرف- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن في محافظة المنيا

شهدت أسعار الدواجن ، داخل المحال التجارية في محافظة المنيا، اليوم الخميس، ارتفاع جديد، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن ٦٢ جنيهًا، بزيادة قدرها ٢ جنيهًا، بعدما كان سعر الكيلو ٦٠ جنيهًا مع بداية الأسبوع الجاري، وذلك بالتزامن مع وصول سعر طبق البيض إلى٩٠ جنيهًا داخل محافظة عروس الصعيد.

إصابة 19 عاملًا على إثر انقلاب ميكروباص بالمنيا

أصيب 19 عاملًا، ألبوم الخميس، على إثر إنقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي المار على محافظة المنيا، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتم إزالة آثار الحادث لتسيير الحركة المرورية.

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن إنقلاب سيارة ميكروباص إثر اختلال عجلة القيادة بيد سائقها، بالطريق الصحراوي الغربي المار على نطاق محافظة المنيا، وتحديدًا بالقرب من كارته الصحراوي، أسفر عن وجود إصابات.

العثور على جثة شخص مجهول الهوية بالمنيا

عثر أهالي مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، اليوم الخميس، على جثة لذكر، وسط إحدى الزراعات الواقعة خلف مبنى الإصلاح الزراعي بطريق السبعين مدخل مركز ملوي، ولا توجد أية إصابات ظاهرية بالجثة وتم نقلها لمستشفى ملوي التخصصي.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، قد تلقت بلاغا من مأمور مركز شرطة ملوي، بالعثور على جثة لـ 'ذكر' مجهولة ملقاة وسط إحدى الزراعات في ملوي وخلف مبنى الإصلاح الزراعي بطريق السبعين.

تحرير 104 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بالمنيا

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، ضبط 104 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 104 مخالفة تموينية، منها 94 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن، غير مطابق للمواصفات، عدم وجود ميزان، وعدم وجود سجلات، وقضايا أخرى متنوعة)، وفي مجال متابعة الأسواق، تم ضبط 10 مخالفات لسلع مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 18 مخالفة متنوعة خلال حملة تموينية على المخابز البلدية بالمنيا

نفذت الوحدة المحلية لمركز العدوة شمال محافظة المنيا، بالتعاون مع التموين والجهات المعنية، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية بدائرة المركز، لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقته للمواصفات، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 18 مخالفة جاءت ما بين (نقص وزن -إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات)، إلى جانب ضبط طن سماد مدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مجلس الدراسات العليا

مجلس الدراسات العليا يُعلن فتح باب التقدم بالفصل الدراسي الثاني بالمنيا

قدم الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، الشكر لوكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث، على مجهوداتهم ومتابعاتهم في حسن انتظام امتحانات الدراسات العليا، التي تشمل الطلاب والباحثين بالدكتوراه والماجستير والدبلوم بكافة التخصصات بكليات الجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الدراسات العليا الذي عُقد برئاسته، وبحضور السادة الوكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومديري الدراسات العليا والعلاقات الثقافية، أعضاء المجلس.وأعلن الدكتور عصام فرحات عن فتح باب التقدم للدراسات العليا في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023 خلال المواعيد التي تحددها كل كلية وطبقاً للوائحها المنظمة.

نائب محافظ المنيا

نائب محافظ المنيا يكرم رئيسي مركزي مغاغة وأبو قرقاص

كرم الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، اللواء محمد عزت، رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، وخالد عبد الرؤوف، رئيس مركز ومدينة مغاغة، لانتهاء فترة عملهما بالمحافظة، متمنيًا لهما التوفيق في المرحلة القادمة.

نقل نائب المحافظ، تحيات وشكر المحافظ، للواء محمد عزت، والذي تم نقله رئيسا لمركز ومدينة القوصية، وخالد عبد الرؤوف والذي تم تعيينه رئيسا لمركز ومدينة أبنوب، بمحافظة أسيوط، تقديرًا لجهودهما المخلصة في أداء المهام والتكليفات، خلال فترة عملهما بالمحافظة، مشيراً الى أن تكريم المخلصين هو حق أصيل للاحتفاء بهم والاعتراف بعطائهم، وتحفيزًا لخلفائهم للتفان في العمل، وبذل المزيد من الجهد، متمنياً لهما دوام التوفيق والسداد في عملهما بمحافظة أسيوط

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل