اعلان

انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية في البحيرة غدا

انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية
انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية

ينطلق غداً السبت 21 يناير 2023 ، ماراثون امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة حيث يؤدي 120 ألفًا و972 طالبًا وطالبة، امتحانات الشهادة الإعدادية، بعدد 644 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الثمانية عشر بمدن ومراكز محافظة البحيرة.

انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

644 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية

يؤدي 120 ألفًا و972 طالبًا وطالبة، امتحانات الشهادة الإعدادية، بعدد 644 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الثمانية عشر بمدن ومراكز المحافظة .

مديرية تعليم البحيرة تنهي استعدادها

وأنهت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة وكامل إداراتها التعليمية استعداداتها النهائية إداريًا وأمنيًا وتنظيميًا لبدء الامتحانات وسط تنفيذ إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة لحماية الطلاب والمعلمين مع الالتزام الكامل بضوابط وقواعد العملية الامتحانية.

120972 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات

وصرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحانات على مستوى المحافظة يبلغ 120972 طالب وطالبة 'انتظام ومنازل 'مقسمين على 644 لجنة بالإضافة إلى 1630 طالبًا وطالبة بالإعدادية المهنية داخل 18 لجنة امتحانية موزعة على إدارات المحافظة الثمانى عشر و 39 طالبًا وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية (للصم وضعاف السمع ) داخل اربع لجان بإدارات' شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار ودمنهور' و15 طالبًا من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

تشكيل غرفة عمليات

وأشار إلى أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وغرف عمليات فرعية مماثلة بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى أى شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرف عمليات الوزارة والمحافظة كما تم التنسيق مع مديرية أمن البحيرة ومراكز الشرطة لتأمين أوراق الاسئلة واللجان.

وأوضح وكيل الوزارة أنه وفقاً لجدول الامتحانات سوف يؤدى الطلاب امتحانهم في اليوم الاول فى تمام الساعة التاسعة صباحًا في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية وتختتم الامتحانات يوم الخميس 26 يناير 2023 في مادة اللغة الإنجليزية.

تجهيز اللجان الامتحانية

وأكد على أن جميع الإدارات التعليمية قد انتهت من تجهيز وفرش وتطهير اللجان الامتحانية وتسليم خطابات الندب للسادة رؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين والملاحظين وتم التنسيق مع قوات الأمن الخاصة بتأمين اللجان من الخارج وعدم السماح بتجمع أولياء الأمور بالمحيط الخارجي لمنع انتشار العدوى، وتم التأكيد على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني باللجان يوميًا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات والتأكد والالتزام من تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مع التطهير الدوري وتحقيق التباعد وارتداء الكمامات وتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالات الطوارئ وتوفير أدوات التعقيم والمطهرات.

وشدد على مراجعة التهوية الجيدة ومراجعة نظافة اللجان وتأمينها وإغلاق أبوابها وعدم السماح بالدخول لغير أعضاء اللجنة المصرح لهم وسلامة الابواب والشبابيك باللجان ونظافة دورات المياه ومنع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الامتحانات وتسليم اوراق الأسئلة والإجابة فى الأوقات المحددة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن.

التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بـ البحيرة بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس الخارجي ومنع الباعة الجائلين بنطاق ها، مشيرا إلى أنه قد سبق وتم عقد عدة اجتماعات مع موجهى العموم ومديري الإدارات التعليمية ومديرى المرحلة الإعدادية ورؤساء اللجان ورئيس لجنة النظام والمراقبة وأعضاء المتابعة للتأكيد على تلك التوجيهات ورفع درجة الاستعدادات لتسير الامتحانات على أكمل وجه حيث تم توفير الملاحظين بحسب ما تحتاجه كل لجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من روبرتسون