اعلان
اعلان

وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا تنظم ندوة حول "العنف ضد المرأة" بأبو قرقاص

وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا
وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بمحافظة المنيا، ندوة توعوية حول العنف ضد المرأة والمفاهيم الصحيحة في الدين الإسلامي والتصدي للأفكار الهدامة' ضمن مبادرة 'قرية آمنة خالية من العنف ضد المرأة'، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بقرية ابيوها، بمركز أبو قرقاص.

وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا

وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا تنظم ندوة حول "العنف ضد المرأة بابوقرقاص

تأتي الندوة في إطار التنسيق بين وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة وإداراتها بمختلف المراكز، ووحدة حياة كريمة، والوحدات الفرعية على مستوى المدن، والقرى، وعقد الندوات التثقيفية الميدانية لتناول مختلف الموضوعات والقضايا الهامة الهادفة لرفع الوعي لدى المواطنين، وذلك بالتعاون مع الأزهر الشريف منطقة وعظ المنيا وقوافل الدعوة من مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة والمجلس القومي للمرأة.

حضر فعاليات الندوة رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، وفاطمة الزهراء على مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، وممثلي المجلس القومي للمرأة، وإدارة المرأة والطفل بمركز أبو قرقاص، وممثلي الوحدة المحلية، وعدد من الجهات المعنية.

من جانبها أوضحت، مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، جهود المحافظة لدعم وتمكين المرأة والطفل، وكيفية الحفاظ على الأسرة المصرية والتصدي للأفكار الهدامة من خلال نشر الوعي للمواطنين ، كما تناولت الندوة مكانة المرأة في الإسلام وتكريم الرسول صلي الله عليه وسلم للمرأة، وعن الأفكار الهدامة التي تحاول هدم الأسرة المصرية وواجبنا التصدي لهذه الأفكار المتطرفة بالعودة إلي كتاب الله وسنة رسوله الكريم، وخطورة الأفكار المتطرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعمل على هدم الأسرة المصرية وطرق التصدي لها.

مبادرة قرية خالية من العنف ضد المرأة بالمنيا

وفي وقت سابق، عقدت وحدة تكافؤ الفرص بادارة المرأة والأمومة والطفولة بالمنيا ندوة توعوية صحية حول 'قرية صحية آمنة' ضمن مبادرة 'قرية آمنة خالية من العنف ضد المرأة'، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بقرية ابيوها بمركز أبو قرقاص.

تأتي الندوة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة. وحضر الفعاليات اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، وفاطمة الزهراء على مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة والدكتورة الشيماء على مدير إدارة الترصد والوبائيات بمديرية الصحة، وعدد من رجال الدين وممثلي مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والمجلس القومي للمرأة، وعدد من الجهات المعنية.

قالت فاطمة الزهراء على مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، أن اللقاء يأتي استكمالا لفعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث تم تناول العديد من القضايا الهامة، ومنها، قضية (ختان الإناث) وبيان الآثار النفسية والعضوية (الطبية) التي تتعرض لها الفتاة نتيجة تلك العادة السيئة، و آراء رجال الدين، حولها، كذلك أهمية اللجنة العامة لحماية الطفل برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدور المنوط به للجنة للوصول إلى المصلحة العليا للطفل وفى حالة وقوع أي خطر أو اعتداء على الطفل يجب الاتصال بخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ او الاتصال بالوحدة العامة لحماية الطفل ٠٨٦٢٣١٨٩١٢، كما تم خلال الحملة تنفيذ لقاء صحي عن الفيروسات المنتشرة والوقاية منها وخاصة الفيروس المخلوي التنفسي RSV والإجراءات الاحترازية المتبعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل