اعلان

موجه لغة إنجليزية يشعل مواقع التواصل بسبب الزي الصعيدي

كمال النحاس
كمال النحاس

ظهر المعلم القنائي كمال النحاس، موجه اللغة الإنجليزية بإدارة أبوتشت التعليمية بمحافظة قنا، في فيديوهات على صفحات السوشيال ميديا مرتديًا الزي الصعيدي 'الجلباب البلدي والشال'، ليقدم شرحًا وتبسيطًا لقواعد اللغة الإنجليزية بطريقة مميزة، الأمر الذي أبهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كمال النحاس

بداية النشاط على يوتيوب

وقال كمال النحاس، موجه لغة إنجليزية بإدارة أبوتشت التعليمية في التعليم المجتمعي بمحافظة قنا، إنه دشن قناته على موقع 'يوتيوب' قبل 5 أعوام؛ لشغفه الشديد بالتكنولوجيا ورغبته في تجديد طرق التعلم، موضحًا أنه في عام 2017 فكر في عمل قناة على 'يوتيوب' لشرح اللغة الإنجليزية، وفي البداية قام بعمل مجموعة صوتيات 'فوناتكس' لشرح مخارج الحروف الإنجليزية وطريقة نطقها، وكان الفيديو بالعربي والإنجليزي، لكي يضمن سهولة التعامل مع المشاهدين والطلاب.

كمال النحاس

فيديوهات لشرح المناهج الدراسية

وأضاف 'النحاس' لـ'أهل مصر'، أنه بعد ذلك قرر التطرق في فيديوهاته إلى المناهج الدراسية لمرحلة التعليم الابتدائي، كما حاول أيضًا مساعدة الطلاب وأولياء الأمور في فترة 'كورونا' للتواصل من خلال هذه الفيديوهات، مشيرًا إلى أن الميزة الكبرى أن الفيديوهات مسجلة ومحفوظة على القناة ويمكن الوصول إليها في أي وقت.

كمال النحاس

إنشاء صفحة على فيس بوك

وتابع: إن قناته وصلت لأكثر من 16 ألف مشترك، وفيديوهاته بدأت تحقق صدى جيدًا، مضيفًا أنه أنشأ صفحة على 'فيس بوك' لنشر فيديوهات قصيرة، لتقديم معلومات بسيطة في شكل كبسولة على الماشي، استطاع من خلالها مساعدة الطلاب وأولياء الأمور.

كمال النحاس

سر ظهوره بالزي الصعيدي

وعن سر ظهوره بالزي الصعيدي، قال موجه اللغة الانجليزية، إنه لاحظ أن الناس على مواقع التواصل الاجتماعي ينجذبون إلى الغرائب، فقرر الاستغناء عن الملابس الكاجوال والبنطلون والقميص، وارتداء الجلباب البلدي والشال، لتكون ملابسه غريبة بعض الشيء، وفي الوقت نفسه تحمل فيديوهاته معلومة مفيدة للمشاهدين، الأمر الذي أثار انبهار واعجاب المشاهدين، بالإضافة إلى النجاح في توصيل المعلومة بشكل جيد.

كمال النحاس

التكنولوجيا تقضي على الدروس الخصوصية

وأشار 'النحاس' إلى أن التكنولوجيا قد تقضي على الدروس الخصوصية بشكل نهائي، فالدروس الخصوصية تلتهم وقت الطلاب وأموال أولياء الأمور، ولكن التكنولوجيا تتيح إمكانية التعلم ومتابعة الدروس في الوقت الذي يحدده الطالب، لافتًا إلى أن التكنولوجيا لو استخدمت بشكل جيد قد تقضي على الدروس الخصوصية، مع وجود مراقبة من الأباء على أبنائهم وما يتعرضون له على الإنترنت.

الإنترنت والتكنولوجيا سهلت التعلم

وأكد المعلم القنائي، أن الإنترنت والتكنولوجيا سهلت التعلم في جميع مناحي الحياة، وبالتحديد في مجال اللغة، ناصحًا أنه بدلًا من تضييع الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن مشاهدة فيديوهات تعلم اللغة وغيرها، وأن يبدأ الشخص في تعلم اللغة من الصغر؛ لأنه مع التقدم في العمر يكون الأمر صعبًا نسبيًا.

سيرته الذاتية

يُذكر أن كمال مصطفى النحاس، من مواليد 1968، في مركز أبوتشت بمحافظة قنا، تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة جنوب الوادي عام 1992، وعمل لنحو 15 عامًا مدرسًا لغة إنجليزية بالمرحلة الابتدائية، وتمت ترقيته إلى موجه لغة إنجليزية، وحاليًا يعمل موجه لغة إنجليزية بإدارة أبوتشت التعليمية في التعليم المجتمعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً